تصنيف الأندية يحدد طريقة التأهل لدوري أبطال أوروبا

الخميس 23/أبريل/2020 - 03:45 ص
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
سيأخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الاعتبار تصنيفه الخاص للأندية، لتحديد الفرق المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حالة عدم استكمال الموسم الجاري بالدوريات الأوروبية.


وجاء هذا الإجراء من قبل الاتحادات المحلية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم حفاظا على سلامة الجميع وللحد من انتشار الفيروس الذي تضررت منه كرة القدم حول العالم.

صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أكدت وجود طريقتين لتحديد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من دوري الأبطال حال إلغاء الموسم الجاري من الدوريات.

وأضافت الصحيفة أن السيناريو الأول يتضمن اعتماد الترتيب الحالي للفرق في الدوريات المحلية قبل التوقف، ومنح بطاقات التأهل للفرق المستحقة بناء على الترتيب الحالي.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن السيناريو الثاني سيعتمد على تصنيف الاتحاد الأوروبي للأندية في تحديد الفرق المتأهلة لدوري الأبطال.

واستشهدت الصحيفة بالدوري الإيطالي، إذ ستتأهل أندية يوفنتوس ولاتسيو وإنتر ميلان وأتالانتا للمشاركة في البطولة طبقا للسيناريو الأول، حيث إنها تحتل المراكز الـ4 الأولى حاليا في ترتيب "السيري آ".

بينما ستتأهل أندية يوفنتوس ولاتسيو وروما ونابولي طبقا للتصنيف، رغم أن الأخيرين يحتلان حاليا المركزين الخامس والسادس في الترتيب.