صحيفة مغربية عن محترفيها فى الدوري المصري: "خط أحمر"

الأربعاء 22/أبريل/2020 - 11:38 ص
كتب: محمد جمال
بن شرقي
بن شرقي
تحدثت الصحف المغربية عن دراسة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجناينى لتقليص عدد الأجانب بالدوري المصري وهو ما يرفضه عدد كبير من أندية الدوري خاصة كل من الأهلي والزمالك بسبب المحترفين.

ويتواجد فى نادي الزمالك محترفين مغاربة وهم كل من أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لاعبي الخط الهجومي للفريق والمتألقين، خلال الفترة الماضية، لذلك تحدثت عنهم صحيفة " المنتخب" المغربية، بعنوان:" اوناجم وبنشرقي وساسي.. خط أحمر بالزمالك"

وقالت الصحيفة:" أعلن إدارة نادي الزمالك المصري، رفضها التام الثلاثي، الدولي التونسي فرجاني ساسي والمغربي ان محمد أوناجم وأشرف بنشرقي".

وأضافت:" وتعتبر إدارة الفريق الأبيض أن هذا الثلاثى خط أحمر، لا يمكن المساس به أو عرضه للبيع، حيث يعتبرون العمود الفقري للزمالك، ومن المساهمين بتتويج النادي بلقبي السوبر الإفريقي والمصري.

وتابعت:" ورغم أن الاتحاد المصري، أصدر بلاغا يحدد فيه إلتزام الأندية المصرية بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب وعدم اعتبار لاعبي شمال أفريقيا محليين، فإن الزمالك أبدى نشبثه بالثلاث المذكور، فيما لاعبيه المعارين سيحاول النادي الأبيض اما لاعارتهم من جديد أو بيعهم لأندية أخرى، من ضمنهم حميد أحداد المعار للرجاء البيضاوي إلى نهاية الموسم الجاري.

واتمت:" ويملك الزمالك سبعة لاعبين أجانب، أربعة يلعبون حاليا بصفوف النادي، وهم الثلاثي المذكور والكونغولي كاسونغو، وثلاثة لاعبين معارين.