الخطيب يوجه صفعة لرئيس الزمالك..ويضمن 3 مكاسب للأهلي

الأربعاء 22/أبريل/2020 - 09:47 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بنظام الفيديو كونفرانس، وقرر المجلس رسمياُ عدم المساس برواتب اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية في القطاعات الرياضية لمدة أربعة أشهر بداية من 1-4 حتى 1-7-2020، على أن يتم صرفها كاملة لكن في إطار جدولة شهرية، بما يضمن الوفاء بكل احتياجاتهم بشكل يناسبهم. ويقوم المجلس بإعادة تقييم الموقف ثانية بعد نهاية الفترة المشار إليها بما يتناسب مع الظروف العامة للبلاد.

وسيكون هناك مكاسب كبيرة لمجلس إدارة القلعة الحمراء من هذا القرار على النحو التالي:

1-رد على المشككين:
كان سيسعى البعض في الإعلام الأبيض، تضخيم قرار مجلس إدارة الأهلي، في حالة تخفيض قيمة رواتب اللاعبين، من خلال الحديث عن وجود أزمات واختلافات ورفض من اللاعبين للقرار.

2-تحفيز اللاعبين لحسم اللقب الأفريقي
وقف مجلس الإدارة بجانب اللاعبين في هذا التوقيت، سيكون بمثابة الحافز للاعبين للقتال على لقب دوري أبطال أفريقيا في المرحلة المقبلة، في حالة وضوح الرؤية بشأن مصير البطولة.

3-دعم بقاء فايلر
حرص مجلس إدارة النادي الأهلي، على دعم فايلر وطاقمه المعاون، خاصة أن المدير الفني كان قد طلب عدم تخفيض قيمة رواتب الجهاز المعاون، ويأتي موقف مجلس الأهلي بالتزامن مع رغبة المجلس ولجنة التخطيط في تجديد عقد المدير الفني.

4-احراج إدارة الزمالك
تشير بعض الأنباء والتلميحات من جانب مرتضى منصور خلال حديثه في الإعلام بالفترة الماضية، عن نيته في تخفيض جزئي لقيمة عقود اللاعبين في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن النشاط الرياضي، وسيكون قرار الأهلي بتأجيل هذه الخطوة بمثابة الاحراج المباشر لإدارة الزمالك أمام اللاعبين، في وقت يمر خلاله الزمالك بأزمة مالية.