20 تصريحا لـ شريف إكرامي.. مفاوضات الزمالك ومميزات فايلر

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 01:22 ص
كتب: مهاب ممدوح
شريف اكرامي
شريف اكرامي
كشف شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من الأمور الخاصة به عقب قراره بالرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري.

أسباب الرحيل

تحدث شريف إكرامي عن أسباب قراره بالرحيل عن الأهلي بنهاية الموسم الجاري حيث قال إن إدارة الأهلي لم تقدره بسبب تأخرها في مفاوضات تجديد عقده لذا قرر الرحيل والسبب الثاني يكمن في رغبته في المشاركة بشكل أساسي وهو يعلم بصعوبة ذلك في ظل تألق محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الحالي.

مشاورة رمضان صبحي

قال شريف إكرامي إنه شاور رمضان صبحي لاعب الأهلي في مسألة رحيله عن الفريق قبل اتخاذه للقرار بشكل رسمي.
وقال إكرامي إنه فكر طويلا في القرار ولا يرغب في اعتزال كرة القدم وهو على دكة البدلاء، حيث يرى أنه أمامه سنوات أخرى داخل الملاعب.

وأشار شريف إلى أنه استمر على دكة الأهلي لمدة موسمين وكان لا يشارك نهائيا إلا في مباريات قليلة ودور الحارس الثاني لا يناسبه من وجهة نظره

وأكد شريف إكرامي أن النادي الأهلي لا يقف على أحد سواء هو أو أي لاعب غيره فالأهلي أكبر من أي لاعب.

وأشار إلى أن كان قلقا قبل إعلان قراره بالرحيل عن الأهلي خوفا من الغضب الجماهيري ولكنه تفاجئ برد الفعل عندما تلقى رسائل تتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة وحب لم يتوقعه من جانب الجماهير.

شارة القيادة

قال شريف إن شارة قيادة الفريق الأول لن تتأثر في ظل رحيله ورحيل حسام عاشور وكذلك أحمد فتحي، حيث أن هناك من ارتدى شارة الكابتن وهو لا يصلح لارتدائها خاصة أن الشخصية داخل الملعب وخارجه هي التي تستحق "الكابتنة" وليس اللاعب الأقدم.
وأضاف: "على سبيل المثال محمد أبو تريكة لم يرتدي شارة القيادة كثيرا ولكنه كان شخص قيادي وتشعر بالاطمئنان خلال تواجده في الملعب".

منتخب مصر

أشار شريف إكرامي إلى أن مصر كانت تعاني بسبب أزمة شارة القيادة في كأس أمم إفريقيا 2019 وعدم وجود قائد، ولذلك المنتخب نتائجه تأثرت كثيرا.

الحديث عن فايلر

قال شريف إكرامي إن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي لا يجامل أحد ويكون واضحا مع الجميع وعلاقته معه جيدة على المستوى الشخصي.

وأضاف: "بعدما علم فايلر بإعلاني الرحيل عبر تويتر عقد جلسة معي وطلب مني عدم الرحيل واستفسر عن الأسباب ثم وافق لأنه لا يستطع أن يعدني بالمشاركة".

وأكد أن فايلر دائما يبلغ اللاعبون بقراراته ولا يخشى أحد ويعتمد على اللاعب الذي يركز في التدريبات وينفذ المطلوب.

رحيل مارتن يول

وقال شريف إكرامي إنه لم يغضب من تصريحات مارتن يول مدرب الأهلي سابقا ولكنه استغربها كثيرا، حيث أنه توقع رحيل مارتن يول عن قيادة الأهلي سريعا خاصة أ، شخصيته وتفكيره لا تناسب تقاليد الأهلي وعندما انتقد يول شريف لم يغضب مشددا على خوف لاعبي الأهلي من الخطأ في الملعب حتى لا ينتقدهم مارتن يول في وسائل الإعلام وهذا لا يناسب الأهلي على الإطلاق.

رفض جوزيه

وأشار شريف إكرامي إلى أنه بعد الجلوس على دكة البدلاء في صفوف فاينورد الهولندي عاد إلى مصر وعرض العودة إلى الأهلي ولكن البرتغالي مانويل جوزيه رفض.

وقال إنه تحدث مع الخطيب واستفسر منه حول إمكانية العودة إلى الأهلي لكن الأول أبلغه برفض جوزيه.

وأضاف: "وقتها صعد الجونة للدوري الممتاز وفاوضني هو وعدد من الأندية ولكن بعد أيام قليلة تلقى اتصالا من والده يبلغه برحيل جوزيه ورغبة الأهلي في عودته، ثم جلس مع مسؤولي الأهلي رغم التوقيع للجونة ولكنهم رفضوا دفع الشرط الجزائي في عقده مع النادي الهولندي لذلك المفاوضات لم تتم نهائيا ولعب في الجونة".

مفاوضات الزمالك

وقال شريف إكرامي إن مسؤولي الزمالك لم يدخلوا معه في مفاوضات بشكل نهائي في أي فترة من الفترات.

وأضاف أنه لم يحدد مصيره حتى الوقت الجاري وهناك بعض العروض يدرسها جيدا وسيستقر على النادي الذي يراه مناسبا خلال الفترة المقبلة.

مجال التدريب

وقال شريف إكرامي إنه لن يعمل كمدرب لحراس المرمى ولن يعمل في مجال التدريب بشكل عام.

وأشار إلى أنه لم يحسم قراره بشأن الترشح في انتخابات النادي الأهلي في ذلك الوقت بسبب تركيزه في الملعب، خاصة أن مشواره في الملاعب سيستمر لسنوات جديدة.

مفاوضات السعيد مع الزمالك

وتطرق شريف إكرامي للحديث عن عبد الله السعيد لاعب الأهلي سابقا وبيراميدز حاليا قائلا: "عبد الله السعيد جاء الأهلي وكان لاعبا في صفوف الإسماعيلي، وهو ليس من أبناء الأهلي ودخول الزمالك في مفاوضات معه شئ طبيعي ولكن بالنسبة لي أو لحسام عاشور الأمر مختلف تماما فنحن أبناء النادي الأهلي منذ الصغر".

وعن رمضان صبحي قال: "حقق نجاحات كبيرة وظهر بشكل ملفت بعد عودته للأهلي وكذلك مع المنتخب الأوليمبي وأعتقد أن فايلر له دورا في تطويره".

وأضاف: "كان يجلس معي في الغرفة بمعسكرات الأهلي وأبلغني برغبته في الزواج مبكرا ووقتها نصحته بالزواج في وقت متأخر".

وتابع: "رفضت في بداية الأمر زواجه من شقيقتي بسبب صغر سنه ولكنه أصر ووافقت بعدها لأن شخصيته أكبر من عمره وتفكيره يعجبني كثيرا".

وعن عماد متعب قال: "لا اجد مهاجم أخطر منه ربما هناك مهاجمين مميزين ولكن المهاجم المرعب عماد متعب كنت أشعر بالخوف ولا أتوقع الزاوية التي يسدد فيها خلال التدريبات".

واختتم: "مواجهة الترجي في 2012 الأصعب في حياتي ويليها لقاء الهزيمة بسداسية أمام غانا".