الدعيع يرفض تتويج الهلال بالدوري السعودي

الإثنين 20/أبريل/2020 - 11:02 م
محمد الدعيع
محمد الدعيع
رفض محمد الدعيع، حارس المرمى التاريخي لنادي الهلال، فكرة تتويجه بلقب الدوري السعوديللمحترفين خلال الموسم الحالي، معتبرا أن ذلك سيكون بمثابة الظلم للأندية الأخرى.

المسابقة توقفت الشهر الماضي عندما كان الهلال متصدرا جدول الترتيب برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني بعد مرور 22 جولة من الموسم.

محمد الدعيع، الذي حرس مرمى الهلال على مدار أكثر من 10 سنوات بين عامي 1999 و2010، وحقق معه العديد من الألقاب أبرزها 7 بطولات للدوري السعودي، ولقب دوري أبطال آسيا في مسماه القديم عام 2000، رفض المقترح الأخير واعتبر أنه يمثل ظلما للأندية المنافسة.

وقال الدعيع، في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية: "من الصعب جدا إنهاء الدوري، حتى لو كان الهلال متصدرا بفارق 6 نقاط، لأن هناك أيضا مسألة الصعود والهبوط، ودوري الدرجة الأولى والثانية، لذا سيكون إلغاء الدوري ظلما".

وأضاف: "ما زال هناك 8 جولات في الدوري السعودي، يمكن إنهاؤها في شهر ونصف الشهر، القضية ليست محصورة في الدوري السعودي فقط، بل تشمل دوريات العالم كله".

واختتم: "في تصوري، من الأفضل استكمال الدوري بعد أن تتحسن الأمور، واعتبار فترة التوقف مثل المعسكرات التي تكون في بداية الموسم".