نجم الأهلي الجديد.. خبرات في الدوري المصري وكابوس للزمالك

الأحد 19/أبريل/2020 - 07:55 م
كتب: مهاب ممدوح
حسام حسن
حسام حسن
أصبح النادي الأهلي قريبا من التعاقد مع حسام حسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة خلال الفترة المقبلة في إطار خطة مجلس إدارة القلعة الحمراء في تدعيم صفوف الفريق الأحمر من أجل تحقيق النجاحات المحلية وكذلك الإفريقية.

حسام حسن أثبت تألقا واسعا مع فريق سموحة هذا الموسم، الأمر الذي جعله هدفا للعديد من الأندية خلال الفترة الماضية ولكن رغبة اللاعب الذي أشار في تصريحات سابقة من قبل إلى أمنيته بالانتقال إلى النادي الأهلي تجعله قريبا من القلعة الحمراء في ظل العلاقة القوية التي تجمع بين مجلس إدارة النادي الأهلي وكذلك مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة فرج عامر.

ويستعرض وان ثري مسيرة حسام حسن في الملاعب بالأرقام التي تعكس تألقه وخبراته في الدوري المصري فضلا عن تفوقه على الزمالك الغريم التقليدي للمارد الأحمر.

حسام حسن بدأ مشواره في فريق طلائع الجيش وخاض مع الفريق العسكري 19 لقاء سجل هدفا ولم يصنع ثم انتقل بعدها إلى فريق الداخلية ويخوض 26 لقاء سجل هدفين وصنع هدفين كذلك.

الخطوة الأهم في مشوار حسام حسن كانت تكمن في الانتقال إلى صفوف فريق سموحة حيث خاض مع الفريق العسكري 124 لقاء بمختلف المسابقات سجل 36 هدفا وصنع 9 آخرين.

وخلال الموسم الجاري شارك حسام حسن مع فريق سموحة في 18 لقاء بمختلف المسابقات ونجح في أن يساهم بـ8 أهداف حيث سجل 7 أهداف وصنع هدفا.

وإجمالا، خاض حسام حسن في الدوري المصري 150 لقاء سجل 34 هدفا وصنع 9 آخرين.

كابوس الزمالك

حسام حسن خلال مسيرته الكروية واجه فريق الزمالك في 4 مباريات، فاز في لقاء وخسر 2 وتعادل في لقاء أيضا ولكنه نجح في تسجيل هدفين في مرمى الزمالك وصناعة هدف أي ساهم في 3 أهداف خلال 4 مباريات خاضها أمام الفريق الأبيض الأمر الذي يعكس تألقه.

وكانت بعض التقارير ربطت انتقال حسام حسن بالزمالك إلا أن وجود مصطفى محمد وكذلك كابونجو كاسونجو وعمر السعيد يصعب من عملية إتمام الصفقة كما أن رغبة اللاعب تقرب اللاعب من الانتقال إلى صفوف الأهلي.