علي معلول يكشف كواليس إنضمامه للأهلي ومن مثله الأعلى ومواجهة صن داونز بدوري الأبطال

السبت 18/أبريل/2020 - 02:31 ص
كتب: محمد جمال
علي معلول
علي معلول
تحدث علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي عبر قناة النادي فى حوار كبير وهام لجماهير النادي الأهلي، عن العديد من الأمور حول نشأته وعن طموحاته مع القلعة الحمراء.

1_ علي معلول يتحدث عن بدايته مع كرة القدم

قال علي معلول فى تصريحات تليفزيونية عبر قناة " الأهلي":" ولدت فى مدينة صفاقس التونسة، وكنت ألعب مع أصدقائى فى الحارة وذهبنا إلى اختبارات فريق الصفاقسى ومع أول لمسة لى للكرة أختارنى الكابتن منير اشبيل وكنت أبن التسع سنوات، فهو صاحب الفضل على وأول من ساعدنى على التواجد فى المنتخب الأول".

وتابع:" تحدث معى اثنان من المدربين وطالبونى بضرورة تغيير مركزى لأصبح ظهير أيسر، وأكدوا أننى اذا قمت بتغيير مركزى سيصبح لى دور مع الفريق الأول، وساعدونى حتى حققت هذا الأمر".

وأضاف: "كنت دائمًا هداف الموسم فى فريق الناشئين رغم أن مركزى ليس مهاجمًا، وكنت أول مباراة أخوضها مع الفريق الأول بنادى صفاقس فى موسم 2008 – 2009 وكنت أبن 19 عامًا وجميع لمساتى فى أول ربع ساعة فى المباراة كانت خاطئة لكن خبرة نجوم الفريق ساهمت فى منحى الثقة سريعًا".

وكشف معلول عن مثله الأعلى، مؤكدًا أن النجم التونسى السابق عبد الكريم النفطى هو مثله الأعلى، لذلك قام بتسمية نجله "كريم".

2_ على معلول يكشف عن كواليس إنضمامه للأهلي

قال علي معلول في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأهلي": "أنيس بوجلبان تحدث معي كثيرًا عن النادي الأهلي وحمسني".

وأضاف: "أول من تحدث معي من الأهلي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وقال لي إن الأهلي وجمهوره يحتاجون لي وهذا كان قبل انضمامي بعام كامل".

وأكمل: "رحبت بالفكرة ثم تحدثت مع وكيلي والمفاوضات سارت في المسار الصحيح، وكان رئيس نادي الأهلي وقتها محمود طاهر".

وتابع: "كان يوجد في عقدي مع الصفاقسي شرط جزائي 500 ألف يورو، ولكنني لم أفضل الخروج من خلاله لأن الصفاقسي له فضل كبير عليً وفضلت أن يستفاد من الصفقة".

وإستكمل: "الأهلي تعامل باحترافية كبيرة خلال مرحلة التفاوض لأنه كان يعلم أنني قائد الفريق التونسي".

وتابع: "وصلت للقاهرة وكان في استقبالي أعدادًا كبيرة من جماهير الأهلي في المطار، ووجدت حبًا كبيرًا منهم وكان من أسعد أيام حياتي".

وأضاف: "عندما أتيت للأهلي ورأيت المبادئ وشخصية النادي تأكدت من حديثه وأن أي لاعب يتمنى اللعب بقميص الأحمر".

وأتم: "الجميع رحبوا بي من وقت حضوري إلى مصر، وأنا سعيد بتواجدي هنا واللعب بقميص الأهلي".

3_ علي معلول يكشف عن حديثه مع أنيس بوجلبان

قال على معلول:" أنيس بوجلبان قال لي إن الأهلي يعيش بالانتصارات والبطولات وتكلم معي كثيرًا عن المبادئ والمحظورات في النادي".

وأضاف: "كنت أتحدث مع شهاب اليلي عندما فاوضني الأهلي، وقلت له إن هناك عرضًا من أحد الأندية المصرية ولم أوضح أنه الأحمر".

واتم: "وقتها رد عليً إذا كان الأهلي هو من يفاوضك اذهب بلا تفكير، وعندما عرضت الأمر على أقاربي وأصدقائي لم يتردد أحد وكله قال لي اذهب على الفور ".

4_ على معلول يكشف عن رأيه فى تتويج الزمالك بالسوبر المصري

قال معلول، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الأهلي":"كنا نتمنى مواجهة الزمالك في مباراة الدوري، لتحقيق الفوز عليهم وتعويض الخسارة في بطولة السوبر".

وتابع:"كنا أفضل من الزمالك طوال مباراة السوبر، ولكن الفريق الأبيض فاز في النهائية بضربات الحظ، لذلك كنا نتمنى مواجهتهم في الدوري لرد الاعتبار".

وأضاف:"في النهاية الزمالك انسحب من المباراة، ونحن حصدنا الثلاث نقاط، وحصلنا على راحة أكبر قبل مواجهة صن داونز، في بطولة افريقيا".

5_ على معلول يتحدث عن صعود الأهلي على حساب صن داونز

قال على معلول فى تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأهلي":"عقب مباراة صن دوانز في دور الثمانية من بطولة افريقيا الموسم الماضي، كلنا تمنينا مواجهة صن داونز في النسخة المقبلة، وتعاهدنا على تحقيق الفوز وإسقاطهم من البطولة".

وتابع:"مباراة صن داونز، كانت لنا حياة أو موت، فهى كانت رد اعتبار للنادي واللاعبين ونجحنا في تحقيق ذلك".