تعرف على خطة بنزيما للرحيل عن ريال مدريد

الخميس 16/أبريل/2020 - 08:37 ص
كتب: مهاب ممدوح
كريم بنزيما
كريم بنزيما
يجهز الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، خطة للرحيل عن قلعة النادي الملكي خلال الفترة المقبلة، بعد أن استبعد فكرة تجديد عقده من حساباته.

ريال مدريد جدد عقد بنزيما تلقائيا في فبراير الماضي، لمدة عام واحد لينتهي في 30 يونيو 2022، حسب ما أعلن وكيل أعماله كريم جزيري في تصريحات تلفزيونية.

إعلان جزيري جاء مباشرة عقب مباراة الريال ومانشستر سيتي في 26 فبراير التي خسرها الفريق الملكي 1-2 في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو.

صحيفة "آس" الإسبانية أعدت تقريرا عن بنزيما ومستقبله مع ريال مدريد، البطل التاريخي لقارة أوروبا والنادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم، وقالت إن المهاجم صاحب الأصول الجزائرية بدأ يجهز لمرحلة "ما بعد الريال".

وأوضح المصدر أن بنزيما لا ينوي تجديد عقده في عام 2022 مع ريال مدريد، حين سيبلغ 34 عاما، وسيفضل حينها العودة إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة ناديه السابق ليون.

سياسة ريال مدريد تقوم على عدم التجديد لأكثر من موسم واحد للاعبين الذين تخطوا الـ30 عاما، وربما يميل بنزيما لرفع الحرج عن إدارة النادي، واتخاذ قرار الرحيل بنفسه.

الصحيفة نفسها أكدت أن بنزيما يميل إلى العودة لصفوف ليون والدفاع عن قميص الفريق لمدة موسم واحد فقط، قبل أن يتخذ قرارا بالاعتزال النهائي في سن الـ35 عاما.