قصة مجهول يدير اتحاد الكرة من خلف الستار

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 09:38 م
كتب: محمد نبيل
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقتربت اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، من انتهاء عملها بشكل رسمي عقب فترة قصتها داخل جدران الجبلاية، بعد استقالة الاتحاد السابق.

وكان اتحاد الكرة السابق برئاسة هاني أبو ريدة، تقدم باستقاله جماعية رسميًا، والتي تسلمها في ذلك الوقت اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية.

وكان هاني أبو ريدة أول من أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليًا.

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

وفور استقالة الاتحاد السابق، قررت الفيفا تعين مجلس جديد يتم من خمس أعضاء وهم عمرو الجنايني رئيس، وجمال محمد علي نائبًا، وكل من أحمد عبدالله ومحمد فضل وسحر الهواري أعضاء.

وبرغم وجود اللجنة الخماسية، إلا أنه من الواضح هناك حالة من الغموض بسبب القرارات، والتي تؤكد أن هناك من يدير الجبلاية من غير قواعدها.

وكشفت مصادر خاصة لـ"وان ثري"، أن من يدير الجبلاية هو هاني أبوريدة، ولكن هذه المرة هو الشخص المجهول ويعتمد على محمد فضل أحد المقربين له داخل المجلس.

ورغم استقالة هاني أبوريدة السابقة، إلا أنه سيقوم بترشيح نفسه على رئاسة المجلس مجدد، بعدما أعلن خوض الانتخابات الدورة المقبلة.