يويفا يبحث عن مدينة خالية من كورونا لاستكمال دوري الأبطال

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 10:52 ص
كتب: مهاب ممدوح
يويف
يويف
يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في الوقت الحالي، مقترحا جديدا لاستئناف منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وتجنب إلغاء المسابقة بعد تعليق أغلب الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

اليويفا أعلن (الثلاثاء) أن لجنته التنفيذية ستعقد اجتماعا جديدا يوم 23 أبريل الحالي، لمناقشة أزمة وباء فيروس كورونا المستجد وتأثيرها على كرة القدم.

وتقرر عقد اجتماع اللجنة التنفيذية عبر الفيديو، بعد مشاورات مع الاتحادات الوطنية الـ55 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية نقلت عن تقارير إسبانية أن اليويفا يدرس حاليا مع رابطة الأندية الأوروبية، فكرة إقامة دورة مجمعة بين الأندية الـ8 المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لتحديد بطل النسخة الحالية، لكن بعد إنهاء مباريات دور الـ16.

وذكرت التقارير أن المقترح ينص على إقامة الدوري المجمعة في مدينة محايدة، ويشترط أن تكون نظيفة وخالية من الإصابات بفيروس كورونا، الذي أصيب به ما يزيد على مليون شخص حول العالم، منذ ظهوره في الصين قبيل نهاية العام الماضي.

وحال تطبيق هذا الاقتراح سيتم عزل اللاعبين والأجهزة الفنية خلال فترة إقامة المباريات، فضلا عن فرض ضوابط طبية صارمة.

وتأهلت حتى الآن 4 أندية إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، هي أتلتيكو مدريد وأتلانتا وباريس سان جيرمان ولايبزيج، فيما تبقت 4 بطاقات تتنافس عليها أندية مانشستر سيتي وريال مدريد، وبرشلونة ونابولي، ويوفنتوس وليون، وبايرن ميونخ وتشيلسي.

ما أكدته التقارير الصحفية وأظهرته تصريحات مسؤولي الاتحاد القاري، أن اليويفا لا يميل لفكرة إلغاء الموسم الحالي من دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، ويتمسك بأي فرصة لاستكمال الموسم.