معركة رئاسة "الكاف" بين ابو ريدة - لقكع.. بدات قبل اوانها

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 03:07 ص
كتب: وان ثري
هانى ابو ريده
هانى ابو ريده
بينما لا يزال الوقت مبكرا علي الانتخابات المقبلة للاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف)، ووسط الحديث المتناثر هنا وهناك عن انتشار فيروس كورونا المستجد، جاء وسائل الاعلام المغربية لتلتقي الضوء علي المعركة الانتخابية الحامية المقبلة علي مقعد الرئاسة الذي يعتليه حاليا الملاجيشي احمد احمد، وركزت بالتحديد علي الصدام المتوقع بين هاني ابو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق والمغربي فوزي لقكح الطامح للمقعد الوثير علي مستوي القارة السمراء.

موضوعات تهمك:

وفي تقرير مفصل تحت عنوان "ابو ريدة – لقكع.. المعركة الانتخابية تبدأ في 2021 " قال موقع "ليون اطلاس" المغربي الناطق بالفرنسية أن ترشح اي شخصية مصرية في انتخابات الكاف المقبلة سيكشف عن رغبة المصريين في اعتلاء المنصب الغائب عنهم، والتخلص من احمد أحمد خليفة عيسي حياتو وذلك بدعم من الاتحاد التونسي الراغب في نفس الامر ايضا.

واضاف الموقع أن احفاد الفراعنة منحوا أنفسهم عامًا آخر لاستعادة السيطرة على المنصب القاري، الذي يطمح إليه أيضًا فوزي لقجع. هو ما لم يفصح عنه حتي يلقي صديقه ورئيس الكاف الحالي المنشفة معلنا الانسحاب وعدم التقدم للمنافسة مرة أخري.

موضوعات تهمك:

وكشف الموقع المغربي عن ابو ريدة الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم يري أنه ومعه اعضاء اتحاده مسلحون بشكل كافٍ لمنافسة أحمد أحمد أو لكجع، وهو ما تكشف عنه كلماته بقوله " عندي رغبة في القضاء على الفساد، فقد كنت أمينًا عامًا واستطعت رؤية ما يجري داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكيف يتم تدمير مصالح القارة. واضاف كما قلت واقول دائما " أفريقيا تستحق أفضل ".

موضوعات تهمك:

وفجر الموقع مفاجاة لم تكن في الحسبان وكتب تحت عنوان فرعي "لكجع تدرب علي الوظيفة" أن ما يدركه المصريون هو أن منافسهم المغربي فوزي لقجاع يستعد لانتخاباته منذ تعيين أحمد أحمد، وان رئيس الاتحاد المغربي الحالي لكرة القدم يعتبر هو الراس التي تدير الكاف في الوقت الراهن، وانه يتمتع بدعم معظم أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد كما اكتسب سمعة بفضل التزامه بتطوير كرة القدم الأفريقية، إلا أنه ينتظر فقط قرار أحمد أحمد قبل إعلان ترشيحه رسميًا، ولتبدأ بعدها المعركة الانتخابية.