بالفيديو.. تعرف على مواهب صاعدة في الدوري المصري صراع «القطبين» القادم

السبت 06/يناير/2018 - 11:48 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
في كل موسم تظهر مواهب في الدوري المصري سواء في أحد القطبين أو في الأندية الأخرى، ليخطفوا الأضواء ويسيطروا على الحديث في سوق الانتقالات حتى نهاية الموسم، ويتسارع الجميع من أجل الحصول على خدماتهم، منهم من يستمر على في تقديم مستوى يليق بموهبته، والأخر يختفى بموهبته، ومنهم من يختار التحدي ويذهب نحو العالميه، باحثا عن مجد جديد، ويتطور موهبته.

ويستعرض «وان ثري» في السطور التالية أبرز مواهب الذي ظهرت بشكل لافت في الدوري المصري هذا الموسم:

إسلام عيسى:

صاحب ال 23 عاما لاعب نادي النصر القاهري الذي خطف الأنظار، وقدم اداء مميز من فريقه، وسجل هدفين في الدوري العام، وإنهالت عليه العروض الأندية للتعاقد معه، ويمتاز بتحركه السريع ويشبه البعض، بمحمد بركات لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، قبل أن ينتقل إلى المصري البورسعيدي، في صفقة كلفت النادي 10 ملايين جنيها، بجانب إعارة محمد منتصر، وحماده ناصر، وعمر كمال.

صلاح محسن:

فرض صلاح محسن لاعب إنبى الصاعد نفسه على جميع متابعي كرة القدم المصرية، بعد تألقه الكبير مع فريقه في الدوري، وهو ما جعله محور اهتمام كبير من مسئولي القطبين الأهلي والزمالك، لضمه لصفوفهما خلال الفترة القادمة، فضلا عن تأكيد أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق لوادي دجلة عن تلقيه اتصالات من مسئولي فريق جنت البلجيكي؛ للاستفسار منه عن إمكانية ضم اللاعب خلال الفترة القادمة.

ودخل اللاعب بقوة اهتمامات الأرجنتينى هيكتور كوبر الذي يدرس ضم اللاعب لمعسكر الفراعنة في شهر مارس المقبل، خاصة بعد أن أصبح اللاعب هداف فريقه في الدوري برصيد 7 أهداف، بعد مرور 16 جولة من الدوري الممتاز.


مصطفى محمد:

لفت مصطفى محمد مهاجم الزمالك الصاعد والمعار لنادي طنطا الأنظار إليه بشدة، بعد أدائه المتميز مع طنطا بالدوري هذا الموسم، وتمكنه من إحراز 6 أهداف لفريقه بمسابقة الدوري الممتاز؛ لينال إشادة أغلب خبراء الكرة المصرية، الذين أكدوا أن اللاعب يملك كل المقومات التي تجعله واحدا من أفضل المهاجمين في مصر، خلال السنوات القليلة القادمة، لاسيما أنه كان المهاجم الأساسي لمنتخب 97 في بطولة أمم أفريقيا للشباب بزامبيا العام الماضى تحت قيادة معتمد جمال.


أحمد ياسر ريان:

يعد أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي الصاعد بسرعة الصاروخ الذي سجل مشاركته الرسمية الأولى مع الفريق الأحمر في افتتاحية بطولة الدوري هذا الموسم أمام طلائع الجيش، واحدا من المهاجمين المبشرين في الكرة المصرية خلال الفترة القادمة، ونال ريان إشادة كبيرة من مدربه حسام البدري بعد تألقه في مباريات الأهلي الودية؛ ليقرر تصعيده للفريق الأول ويحاول تجهيزه ليصبح أحد الأعمدة الأساسية لهجوم المارد الأحمر ومنتخب مصر في


أحمد حمدي :

صاحب الـ 20 عاما، قدم أداء مميز خلال مشاركته مع ااهلي في الدوري الممتاز، رغم مشاركته القليله لكن الجميع يتوقع له مستقبل مميز في الكرة المصرية، تلقى عرض من سبورتنج براجا البرتغالي وتم رفضه من مسئولوا القلعة الحمراء، وبعدها عرض عليه نادي أودينيزي الإيطالي فترة معايشه وتم الرفض ايضا، بعد رحيل غالي توقع الجميع أن يحل اللاعب الصاعد بدلا منه، وشارك حمدي في غياب السعيد وقدم أداء مميزا وحصل على أفضل لاعب في مباراة الأهلي والنصر.


محمد حمدي:

يعد محمد حمدي، ظهير أيسر المصري البورسعيدي، من أفضل الاعبين الصاعدين بعدما خطف الأضواء بمستواه الرائع مع فريقه، وتألقه في هذا المركز الذي شغله،

حمدي صاحب الـ21 عاما، أعاد اكتشاف نفسه تحت قيادة حسام حسن، بعدما لعب معارا في نهاية الموسم الماضي مع المقاولون العرب، ولم يحصل على فرصته مع الأهلي فريقه الأسبق.



وشارك حمدي في الموسم الماضي في 33 مباراة وساهم في صناعة 3 أهداف وسجل هدف، ويعد من أبرز اللاعبين في الجبهة اليسرى بالدوري المصري، وكان مرشحا بقوة للانضمام لمنتخب مصر الأول، ويشارك مع الفريق البورسعيدي بصفقة أساسية هذا الموسم ويقدم أداء رائع.


محمد هلال:

يبقى محمد هلال، صانع ألعاب وادي دجلة، ضمن أبرز المواهب التي خطفت الأضواء في الموسم الحالي، بعدما قدمه أحمد حسام ميدو، المدير الفني الحالي لوادي دجلة بشكل مختلف، وأظهر قدراته الفنية، وساهم اللاعب في صناعة 4 أهداف، وهز الشباك 3 مرات.


ناصر ماهر :

صاحب ال20 عاما لفت الأنظار وتألق بشكل واضح وتلقى عرضا لقضاء فترة معايشة في نادي فياريال الإسباني، وقدم أداء رائع مع بتروجيت الموسم الماضي، يقبل أن ينتقل إلى نادي سموحه ويتألق كالعاده مع الفريق السكندري