شاهد.. طارق السعيد: لقيت نفسي رايح تدريب الزمالك وليس الأهلي بعد الانضمام للقلعة الحمراء

الإثنين 13/أبريل/2020 - 07:33 م
كتب: محمد جمال
توتنهام
توتنهام
تراجع نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي عن قراره الخاص بخفض رواتب العاملين بالنادي، بعد منحهم إجازات إجبارية في ظل تفشي فيروس كورونا، وذلك إثر ضغط كبير تعرضت له الإدارة من قبل الجماهير.

وتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز حتى إشعار آخر منذ منتصف الشهر الماضي، بسبب تزايد انتشار فيروس كورونا في إنجلترا، ووجود تعليمات مشددة بمنع التجمعات.

وبناء على ذلك، قرر توتنهام هوتسبير في الشهر الماضي، تخفيض رواتب طواقم العاملين معه من غير اللاعبين وعددهم 550 شخصاً بواقع 20% في شهري أبريل الجاري ومايو المقبل، حماية لوظائفهم، على أن تتحمل الحكومة نسبة الـ80% من بقية الأجور، طبقاً لقرار اتخذته ضمن حزمة إجراءات لمواجهة تداعيات كورونا.

وتنص الخطة الحكومية على منح العاملين البريطانيين الذين تعطيهم مؤسساتهم إجازات، نسبة 80% من أجورهم بحد أقصى 2500 جنيه إسترليني.

وبعد الانتقادات العنيفة، أعلن نادي توتنهام، في بيان رسمي، اليوم الإثنين، أن العاملين في النادي سيحصلون على 100% من رواتبهم عن شهري أبريل ومايو، دون الحاجة إلى اللجوء للقرار الحكومي.

وأكدت إدارة "السبيرز" أنها منذ قرارها الأول الخاص بالرواتب، وهي تقوم بمراجعة جميع الميزانيات داخل النادي، وبناء على ذلك قررت التراجع عن قرارها السابق.

النادي كشف أن أعضاء مجلس الإدارة فقط هم من ستخفض رواتبهم وأن بقية طواقم العاملين في النادي، سواء كانوا من العمالة الدائمة أو المؤقتة أو من الذين منحوا إجازات، سيحصلون على رواتبهم عن أبريل ومايو كاملة دون أي خصومات.

وتحدث دانييل ليفي رئيس النادي، عن القرار الجديد، قائلاً: "الانتقادات التي وجهت للنادي خلال الأسبوع الماضي كانت محل اهتمام بالغ من جانبنا، وذلك بسبب سجلنا العامر بالأعمال الطيبة وإحساسنا الهائل بالمسؤولية تجاه هؤلاء الذين يعتمدون علينا خاصة على المستوى المحلي".

وأضاف: "لم تكن مطلقاً نيتنا كمسؤولين عن طواقمنا إلا اتخاذ خطوات تهدف لحماية الوظائف، بينما يسعى النادي للاستمرار في العمل بصورة ذاتية خلال أوقات الأزمة".

وأتم: "نحن نأسف على أي قلق تسببنا به خلال الفترة العصيبة ونأمل في أن يكون مشجعونا فخورين بناديهم من خلال ما سنقوم به من أفعال في الأسابيع المقبلة مع استخدام استادنا في أغراض جديدة تماماً".

وأوضح ليفي أن ملعب توتنهام الجديد، الذي افتتح العام الماضي، سيستخدم في إجراء فحوص كورونا لطواقم العاملين في الخدمات الصحية وأسرهم والمرتبطين بهم وأخذ عينات منهم.

وعن هذا الأمر، قال توتنهام في بيانه: "أصبح استاد توتنهام هوتسبير أول ملعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يستخدم لإجراء فحوص الفيروس".

فضلاً عن ذلك، فإن توتنهام سيستضيف أيضاً العيادات الخارجية لأقسام النساء في أحد المستشفيات، ما يسهم في تخفيف العبء عن مبنى المستشفى.