دوري الأبطال شرط آرسنال لتجنب تخفيض الرواتب

الأحد 12/أبريل/2020 - 10:44 م
كتب: مهاب ممدوح
ارشيفية
ارشيفية
اشترطت إدارة نادي أرسنال الإنجليزي على لاعبي الفريق التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، لتجنب خصم جزء من رواتبهم عن الفترة التي توقفت فيها المباريات جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

صحيفة "تليجراف" البريطانية أكدت أن إدارة أرسنال وضعت خطة لتوفير نحو 25 مليون جنيه إسترليني عن طريق تخفيض الرواتب، لكنها أخبرت اللاعبين بأنهم سيتم إعفاؤهم منها حال التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

الصحيفة أشارت إلى أن أرسنال يدفع سنويا نحو 230 مليون جنيه إسترليني كرواتب للاعبين، مشددة على أن هذا المبلغ استنفد النادي ماديا، لا سيما في ظل عدم النجاح في التأهل لدوري الأبطال خلال السنوات الماضية.

ويقبع فريق المدرب مايكل أرتيتا في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز المتوقف حاليا، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس، و8 نقاط عن تشيلسي "الرابع" آخر المراكز المؤهلة للبطولة.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن إدارة أرسنال أخبرت لاعبيها بأن النادي يواجه وضعا ماليا خطيرا للغاية بسبب أزمة وباء كورونا، وأن المخرج الوحيد هو التأهل لدوري الأبطال حال استئناف البريميرليج مرة أخرى.

كما طلب أرسنال من اللاعبين التبرع بأجر أسبوع من رواتبهم، للمساعدة في تغطية رواتب الموظفين ذوي الأجور المنخفضة لحمايتهم خلال الأزمة الراهنة.

من جانبهم، وفقا لما ذكرته "الجاريديان"، فإن لاعبي أرسنال أبدوا رفضهم القاطع لشرط تجنب قطع الأجور، وعبروا عن غضبهم من هذا الأمر.

وأضاف المصدر أن اللاعبين أبدوا تفهمهم لإمكانية تأجيل الرواتب، لكنهم رفضوا بشدة الاقتطاع من أجورهم، الذي حددت نسبته الإدارة بـ12.5% لمدة 12 شهرا مقبلا بداية من أبريل الجاري.