حلم الريال وعودة نيمار.. صفقات تبادلية محتملة بسبب كورونا

الأحد 12/أبريل/2020 - 02:11 م
كتب: مهاب ممدوح
برشلونة
برشلونة
فتحت أزمة تفشي فيروس كورونا الباب أمام الأندية لإبرام العديد من صفقات تبادلية، بسبب الخسائر المالية التي ضربت خزائنها، بعد توقف الدوريات والبطولات الأوروبية، منذ نهاية الشهر الماضي، جراء تفشي فيروس كورونا.

وتتجه بعض الأندية للتخلص من اللاعبين أصحاب الرواتب العالية، من أجل الحصول على الكثير من الأموال لرفع الميزانية، كما سيتجه بعضها لعقد صفقات تبادلية بالإضافة إلى الحصول على الأموال ليحقق استفادة مادية وفنية.

طالع أيضًا| اتحاد الكرة: لا نية لإلغاء بطولة الدوري

وهنالك العديد من الصفقات التبادلية المحتملة نستعرضها إليكم ومن الممكن أن تجرى بين الأندية خلال الفترة المقبلة:
بوجبا والعودة ليوفنتوس
الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي لا يعيش أفضل أيامه مع الفريق الأحمر وكشف عن رغبته في الرحيل عن الفريق بالعديد من المناسبات.
ومع تواجد رغبة لدى اليونايتد بضم الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب اليوفي، فقد يصل الطرفان إلى عقد صفقة تبادلية تقضي برحيل ديبالا لليونايتد وعودة بوجبا لصفوف السيدة العجوز.
عودة نيمار
يحلم البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في العودة إلى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني خلال الفترة المقبلة، بعدما فشل في العودة إلى صفوف الفريق الكتالوني في موسم الانتقالات الصيفية الماضي.
العملاق الفرنسي قد يستغل رغبة برشلونة في ضم نيمار لاستقطاب أحد نجوم الفريق الكتالوني والذي يعد أقربهم أنطوان جريزمان الذي لم يثبت تواجده مع برشلونة في موسمه الأول وباتت تتواجد نية في رحيل اللاعب.
حلم البايرن
يراوغ نادي بايرن ميونخ الألماني حلم بضم ليروي ساني لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة بعدما فشل في موسم الانتقالات الصيفية الماضية.
ومع تعقد موقف تجديد عقد النمساوي دافيد آلابا ظهير أيسر الفريق، قد يستخدمه النادي البافاري في صفقة تبادلية من أجل ضم ساني مع رحيل آلابا لمانشستر سيتي.
السيتي يسعى للتخلص من كانسيلو
يسعى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي للتخلص من البرتغالي جواو كانسيلو الظهير الأيمن للفريق بعدما فشل في إثبات تواجده في موسمه الأول مع الفريق السماوي، على أن يستقطب البرتغالي الأخر نيلسون سيميدو الظهير الأيمن لفريق برشلونة، مع رغبة الفريق الكتالوني في ضم ظهير أيمن جديد للفريق.
ماديسون والانضمام لليونايتد
يرغب النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد في ضم الإنجليزي جاميس ماديسون صانع لعب فريق ليستر سيتي خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز خط وسط الفريق الأحمر.
ومع عدم تقديم جيسي لينجارد لاعب اليونايتد أي مستويات جيدة منذ فترة طويلة، فيأتي حل سولشاير بعقد صفقة تبادلية تقضي برحيل لينجارد عن اليونايتد لفريق ليستر سيتي مقابل ضم ماديسون بشكل نهائي.
مبابي وريال مدريد
فلورنتينيو بيريز رئيس النادي الملكي كشف عن رغبته في العديد من المناسبات في ضم الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان.
وطبقًا لسياسة الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للميرنجي والتي يسعى من خلالها لتخفيض معدل أعمار لاعبي ريال مدريد بالإضافة إلى عدم دفع مبلغ مالي كبير في ضم اللاعب الفرنسي بعد الخسائر الأخيرة للأندية والتي حدثت بسبب فيروس كورونا، فسيكون من السهل وضع الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي جاريث بيل ضمن الصفقة التي قد تحدث في الوقت القريب بعد إنخفاض بورصة اللاعبين بالفترة الأخيرة.