الرابحون والخاسرون من تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأحد 12/أبريل/2020 - 02:09 م
كتب: مهاب ممدوح
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لأجل غير مسمى.

يأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي أثر سلبا على النشاط الرياضي.

طالع أيضًا|

وكان من المفترض أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره الرجاء المغربي فيما يواجه الأهلي نظيره الوداد.

الزمالك صعد إلى هذا الدور بعدما أطاح بالترجي التونسي حامل اللقب في آخر موسمين.

الأهلي تأهل إلى هذا الدور بعدما أطاح بصن داونز الجنوب إفريقي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

يعد الزمالك من أكثر الفرق التي تضررت من تأجيل منافسات نصف نهائي دوري الأبطال خاصة أن الفريق كان يسير بشكل جيد الفترة الأخيرة.
ونجح الزمالك في حصد السوبر الإفريقي على حساب الترجي ثم توج بالسوبر المحلي ثم أطاح بالترجي مرة أخرى من دوري الأبطال.
المستوى البدني الخاص بفريق الزمالك كان في ارتفاع، فضلا عن الحالة المعنوية المرتفعة التي كانت ستساهم في تغلب الفريق على الرجاء.

بالنسبة للأهلي، يعد الفريق الأحمر رابحا من التأجيل في ظل معاناته من إرهاق بدني كبير بسبب ضغط المباريات الأمر الذي ظهر جليا خلال تعادله مع سموحة بالدوري المصري قبل التوقف.

الوداد المغربي أيضا يعد فريقا رابحا إذ كان يعاني من إرهاق بدني كبير أثر على مستواه خلال لقاء النجم الساحلي في ربع النهائي لذلك الفريق كان في حاجة إلى الراحة.

ويعد فريق الوداد من أكبر الرابحين من هذا التأجيل خاصة في ظل رغبة جاريدو المدير الفني في التأقلم مع الفريق بشكل أكبر وتطبيق أسلوب لعبه بالشكل الأمثل، بعد توليه المهمة الفنية خلفا لديسابر.

فريق الرجاء كان متضررا من التأجيل خاصة أنه تغلب على مازيمبي الكونغولي وصعد على حسابه في مباراة رائعة قدمها الرجاء في ملعب مازيمبي.

الرجاء كان في حالة معنوية مرتفعة للغاية، لذا كان من الممكن أن يستغل تلك الحالة ويتغلب على الزمالك خاصة أن لقاء الذهاب كان في المغرب.

ومن المنتظر أن يحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعدا جديدا لإقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا الذي أصبح خطرا يهدد حياة البشرية.