الكاتب الصحفي محمود النجار يكتب لـ «وان ثري»..هل مشكلة الزمالك تكمن في المدرب!!!!

السبت 06/يناير/2018 - 08:15 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حطم نادي الزمالك لكرة القدم الرقم القياسي في تغيير واستبدال المدربين ، التغيير يتم دون النظر الى أي اعتبارات موضوعية أو أسباب منطقية ، فتارة يتم تغيير المدير الفني والزمالك حاصل على بطولتي الدوري والكأس كما حدث مع فيريرا ، وتارة يتم التغيير بعد تعادل الفريق في ٤ مباريات في بداية الموسم ، كما حدث مع حسام وابراهيم حسن ، وثالثة يتم التغيير بعد هزيمة للفريق في مباراة من المباريات كما حدث مع ميدو ومؤمن سليمان وأخيرا نيبوشا.

المنطق والاحتراف الرياضي يقولان إن أي فريق يتعاقد مع مدير فني ، يضع ضمن بنود العقد ما يطمح في أن يحققه في نهاية الموسم سواء فوزه بالبطولة أو مركزه في جدول المسابقة وهكذا ، وهناك مدربون قد يستمرون في تدريب فريق معين لمدد تصل أحيانا الى ما فوق ال ١٥ عاما .

فعلى أي أساس يغير الزمالك مدربيه !!!!

ألم يسأل المسؤولون عن الفريق أنفسهم ولو مرة واحدة ، هل السبب في الأداء والنتائج السيئة للفريق يعود للمدرب وحده أم للاعبين أيضا !؟؟؟

لو تحدثنا عن هزيمة الزمالك الأخيرة أمام طلائع الجيش ، والتي أدت الى إقالة نيبوشا لوجدنا ، أن السبب الأول في الهزيمة هم هؤلاء اللاعبون المستهترون ، أمثال علي جبر الذي باتت أخطاؤه ماركة مسجلة في جميع المباريات ، وصلاح عاشور الذي أضاع ضربة الجزاء التي كان من الممكن ان تغير مسار المباراة ، وكذلك كاسونجو وطارق حامد والونش وأخرون ممن لا يؤهلم أداؤهم للعب لفريق درجة ثانية .

أشعر أن اللاعبين الحاليين في نادي الزمالك ، لا يتمتعون بأي انتماء للنادي او غيرة على اسم النادي ، أو الرغبة في تحقيق بطولة ، إنهم مجموعة من الموظفين الذين يقومون بعمل روتيني بارد لا طعم له ولا لون .

الزمالك عبر تاريخه لم يكن يخل أبدا من اللاعبين الغيورين على ناديهم المنتمين له ، المدافعين عن كيانه ، عبر كل الأجيال كان هناك علي خليل، حسن شحاته، حمادة عبد اللطيف، طارق يحي ، سعيد الجدي، محمود سعد، حازم امام الكبير، ميدو و مدحت عبد الهادي وشيكا ومحمد ابراهيم ، جميعهم كانوا رجالا في أدائهم ، يشعرونك أنهم يحاربون من أجل الفوز ويمتعون الجماهير بأداء راق ، أما الحاليون فهم مجرد مسوخ لا يستحقون ابدا ان ينالوا شرف تمثيل هذا النادي.

المشكلة ايها المسؤولون عن النادي تكمن في اللاعبين بالدرجة الاولى ، عليكم البحث عن علاج لها ، صعدوا أشبال النادي أفضل مائة مرة من صفقات تافهة للاعبين تافهين سيضيعون باستهتارهم تاريخ النادي العريق .