ميتشو وجروس وكارتيرون | أوباما رائد الزمالك

الخميس 09/أبريل/2020 - 12:38 م
كتب: هاني عصام
يوسف أوباما
يوسف أوباما
نجح بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في حجز مكانهم بالتشكيل الأساسي للفريق رغم اختلاف الأجهزة الفنية وتعاقب المدربين على الفريق لكن الجميع اتفق على أمر واحد وهو الاعتماد على بعض اللاعبين بصورة أساسية.

وكان على رأسهم يوسف إبراهيم أوباما والذي حظى بثقة كبيرة لدى المدربين المختلفين في الفترة الماضية سواء السويسري كريستيان جروس أو الصربي ميتشو أو الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للفريق، الأول انقلبت الجماهير عليه بسبب أوباما في فترة من الفترات وتعرض لانتقادات شديدة لإصراره على إشراك اللاعب في كل المباريات وكان أهم اللاعبين بالنسبة له.

ميتشو هو الآخر اعتمد على أوباما منذ بداية مشواره مع الفريق وفضله عن بعض الصفقات الجديدة وآمن بقدراته وإمكانياته بشكل كبير وحاول توظيفه في بعض الفترات في مركز خط الوسط إلى جانب طارق حامد مع غياب فرجاني ساسي في بعض المواجهات، وكان له دور حاسم وبارز في الكثير من اللقاءات المصيرية للفريق وعلى رأسها بيراميدز في نهائي نسخة كأس مصر الأخيرة.

كارتيرون لم يختلف رأيه عن ميتشو وجروس بل وتطور مستوى أوباما معه بصورة كبيرة وكان له مهام هجومية خاصة وأجاد فيها، ويقوم بتغيير مركزه في المباراة الواحدة أكثر من مرة ووضعه في مركز الجناح أو المهاجم الصريح أيضًا بخلاف دوره كصانع ألعاب وتطور مستوى اللاعب شكل كبير وظهر بصورة رائعة.