"زي النهاردة"| انسحاب الزمالك أمام الأهلي بعد 4 دقائق.. والسبب

الخميس 09/أبريل/2020 - 11:13 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الأهلي - نادي
النادي الأهلي - نادي الزمالك
دائمًا ما تكون مباريات النادي الأهلي عبر تاريخه، تمتلئ بذكريات سعيدة وأخري خزينة، على جماهير القلعة الحمراء، سواء التتويج بلقب أو خسارة لقب أو حدث لا يُنسي.

"زي النهاردة" 9 أبريل عام 1999، شهد الدوري المصري أقصر مباراة تاريخية بين الأهلي والزمالك.

جماهير الأهلي في ذلك التاريخ كانوا على موعد مع مباراة قمة أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، لا تُنسي، حيث أقيمت المباراة في الأسبوع الـ25 من مسابة الدوري العام على ملعب القاهرة، وتحت إدارة تحكيمية فرنسية لـ مارك باتا.

مباراة القمة هذه تعتبر أقصر مباراة تنتهي في تاريخ مباريات القمة المصرية بعد أن اطلق حكم اللقاء صافرة البداية، وبعدها بـأربع دقائق فقط من الانطلاق، أطلق الحكم صافرة النهاية، بسبب انسحاب الزمالك اعتراضًا على طرد أيمن عبد العزيز الذي قام بعرقلة إبراهيم حسن الظهير الأيمن للأهلي وقتها من الخلف.

وقبل اطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة، لم تشهد الموقعة تسجيل أهداف، وتعتمد لجنة المسابقات وقتها النتيجة بفوز المارد الأحمر بهدفين اعتباريين ليرتفع رصيد الأهلي عند النقطة 67.

أما الزمالك فقد تعرض لعقوبة خصم تسع نقاط وتوقف رصيده عند النقطة 41 بجانب توقيع غرامة مالية على الفريق قدرها 150 ألف جنيه مع إيقاف فاروق جعفر المدير الفني للزمالك وقتها.

بعد إنسحاب الزمالك قرر المدرب الألماني تسوبيل المدير الفني للأهلي وقتها عمل تقسيمة للاعبي الأهلي في الملعب، واستعان بقمصان الصحفيين الملونة لاستخدامها في التقسيمة وفي وجهه ابتسامة عريضة بعد حسم القمة مبكرا.