وصلة اشادة من قدامي انجلترا بصلاح بعد لمساته مع ليفربول

الخميس 09/أبريل/2020 - 02:18 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
وسط الحديث عن احتمالات عودة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الاسابيع المقبلة من عدمه بعد انحسار وباء كوونا المستجد , بات الكلام في وسائل الاعلام عن تقييم المرحلة الماضية والنجوم التي وضعت بصماتها علي الساحة, حيث كان لنجوم ليفربول المتصدر النصيب الاكبر في همس الحوار وفي المقدمة نجم الريدز ومصر محمد صلاح.

وقد أشاد الأسطورة جيمي كاراجر، نجم ليفربول السابق بالفرعون المصري , مشيرا الي انه ساهم في 29 هدفًا خلال 40 مباراة بقميص الريدز ، في جميع المسابقات وسجل 20 هدفا , بالإضافة إلى ذلك، فهو ثالث هدافي الدوري برصيد 16 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن جيمي فاردي المتصدر.
واضاف في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس قائلا "أعتقد أن صلاح قدم مواسمً أفضل من الحالي مع ليفربول، وتحديدًا موسميه السابقين.. لكنه لا زال ينافس على لقب الهداف، رغم أن منافسيه لا يلعبون مثله على اليمين.
وعن الفارق بين "مو" وزميله ساديو مانيه السنغالي قال ان مانيه ليس هدافًا مثل صلاح، الذي يراه هدافًا حقيقيًا، ويتطلع إلى التسجيل في كل مباراة , بينما الاول يشارك أكثر في اللعب الجماعي.

في نفس الوقت اعترف مانيه بانه محظوظ للعب بجوار الثنائي صلاح والبرازيلي فيرمينيو في خط هجوم ليفربول , كاشفا الي ان وجودهما بجواره ساعد علي تالقه وابراز قدراته الهجومية والتهديفية.

واشار في الفيلم الوثائقي الجديد الذي صدر أخيراً عن بعض ذكريات طفولته والتي أثرت في مسيرته بشكل كامل , ولاسيما اليوم الذي توفي فيه والده وهي بلا شك اللحظة الأكثر حدة ويحكي في الفيلم: "كنت وقتها في السابعة من عمري كنا في الملعب وعلى وشك أن نبدأ اللعب عندما اقترب مني ابن عمي وقال لي ساديو، لقد مات"، أجبته: "حقًا؟ اعتقدت أنه كان يمزح، لم أستطع فهم ذلك حقًا".

ويضيف مانيه قائلا "عندما كنت صغيرا، كان والدي دائما يقول لي إنه فخورا بي، كان رجلاً ذا قلب كبير، وفاته كان لها تأثير كبير علي وعلى بقية أفراد عائلتي، لقد قلت لنفسي إن علي الآن أن أبذل قصارى جهدي لمساعدة أمي، أن تكون في وضع مشابه وأنت صغير في السن فإنه أمر صعب".

كان والد ماني إماما للمسجد لذا فإن أفراد العائلة في كل عام في ذكرى وفاته يتجمعون لتلاوة القرآن.

وعن مدربه الالماني يورجن كلوب قال مانيه "ما يجعله مميزًا هو أنه لا يتوقف أبدًا عن الإيمان بقدرات اللاعبين، في الاجتماع قبل مباراة برشلونة في اياب دور الاربعة لدوري ابطال اوروبا الموسم الماضي استطاع أن يقنعنا حقًا بأنفسنا وبأننا يمكننا القيام بالمهمة على الرغم من أننا فقدنا اثنين من أفضل اللاعبين في العالم [صلاح وروبيرتو فيرمينو]، لقد حفزنا وهو ساعدنا ذلك في تخفيف الضغط عن الفريق".

ومن المقرر أن يفتح ساديو ماني في غضون ستة أشهر مستشفى موله بالكامل مع المدرسة التي بناها في قريته في العام الماضي، والسبب الرئيس في رغبته في بناء المستشفى هي الظروف التي كانت محيطة بوفاة والده.

من ناحية اخري اختبار اسطورة فريق ارسنال السابق بول ميرسون ثمانية لاعين من ليفربول في التشكيل المثالي لفريق الموسم في البريمييرليج حتي الان , وفي المقدمة صلاح ومانيه بالاضافة الي حارس المرمي اليسون البرازيلي والمدافعون فيرجيل فان دايك الهولندي وترنت اليكسندر واندي روبرتسون وفي خط الوسط جورجينيو فينالدوم وجوردان هندرسون, في حين ضمت باقي القائمة جاري كاهيل مدافع كريستال بالاس وكيغن دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.