باريس سان جيرمان يبدأ التخطيط للمستقبل ومبابي يقود الفريق

الإثنين 06/أبريل/2020 - 03:37 م
كتب: مهاب ممدوح
نيمار ومبابي
نيمار ومبابي
أصبح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، منفتحاً للمرة الأولى لفكرة رحيل نيمار دا سيلفا نجم الفريق إلى برشلونة الإسباني، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك بعدما استقر على بقاء نجمه الشاب كيليان مبابي.

صحيفة "سبورت" الكتالونية نشرت تقريرا في عددها الورقي، أوضحت من خلاله أن حلقة جديدة من مسلسل رحيل نيمار عن صفوف باريس، على وشك البدء بالفعل.
وأضافت الصحيفة أن نية النادي العاصمي تجاه اللاعب بدأت بالفعل في التحول من التمسك الشديد به، إلى القابلية للدخول في مفاوضات مع إدارة البارسا.

الصحيفة الكتالونية قالت إن نادي باريس سان جيرمان بدأ بالفعل في التجهيز لمرحلة ما بعد نيمار، عن طريق العمل على مشروع رياضي جديد يخدم النادي لسنوات مقبلة.

وأضافت أن هناك 7 لاعبين من الفريق ستنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، على رأسهم تياجو سيلفا وإدينسون كافاني وتوماس مونيير، فضلا عن انتهاء استعارة ماورو إيكاردي وسيرجيو ريكو.

وكشفت عن أن نصف الفريق تقريبا سيرحل خلال الصيف، ما يعني أن النادي بحاجة ماسة إلى النظر إلى المستقبل والذهاب إلى السوق لضخ دماء جديدة وإعادة البناء من خلال التعاقدات الصيفية.

وأوضحت الصحيفة أن النادي سيستفيد ماليا بشكل كبير من جراء بيع نيمار، أو ربما سيقوم بتدعيم صفوفه من خلال صفقة تبادلية يتعاقد فيها مع من يحتاجه من برشلونة.

الصحيفة أكدت أيضا أن الاسم القائم عليه مشروع سان جيرمان الجديد سيكون كيليان مبابي، نجم الفريق الواعد، وليس نيمار دا سيلفا.

وذكرت أن إدارة النادي تخطط أن يكون مبابي اللاعب الأعلى أجرا في باريس وفي العالم بأكمله، وهو الأمر الذي لن يحدث حال استمرار نيمار.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن رحيل نيمار وتوفير راتبه سيساعد إدارة النادي العاصمي على تنفيذ هدفها فيما يتعلق بهذا الشأن.

الصحيفة اختتمت في هذا الصدد بالتأكيد على أن سان جيرمان سيرحب بشدة بالتفاوض مع برشلونة للعمل على الصفقة خلال الصيف.