عاجل.. رئيس الاتحاد الإفريقي يحسم مصير دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 03/أبريل/2020 - 06:19 م
كتب: ابراهيم الخطيب
احمد احمد رئيس الاتحاد
احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي
حرص أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على كشف مصير البطولات الإفريقية، سواء من الاستكمال أو الإلغاء، بسبب التخوف من انتشار فيروس كورونا.

الكاف قد أعلن من قبل، تأجيل بطولة إفريقيا للمحليين والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 4 إلى 25 أبريل الجاري، كما أن هناك مخاوف من إلغاء بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وأكد رئيس الكاف في حوار مع صحيفة "لوموند" الفرنسية: "فيما يتعلق بنهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، من المبكر تحديد موعد إقامة البطولة، سواء في 2020 أو 2021 الشيء الوحيد الذي يبدو واضحًا هو أن البطولة لن تقام فى الكاميرون في يونيو ويوليو، بسبب الظروف الجوية".

وتحدث رئيس الكاف عن احتمالية تأجيل دوري نصف النهائي والنهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية قائلًا: "من الواضح أن هذا جزء من الافتراضات، ومن المقرر أن يقام نصف النهائي في أوائل مايو، وسنتكيف حسب الوضع الصحي، وإذا كان يجب تغيير الأجندة الخاصة بالمباريات سنقوم بذلك".

وأكد على رفضه التام لإلغاء بطولاته ومسابقاته الإفريقية على مستوى الأندية والمنتخبات، خاصة أنه لا يوجد ما يستدعي ذلك، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، ورؤيتها للأحوال الصحية في القارة الإفريقية.

يذكر أن الأهلي يواجه الوداد المغربي، بينما يلتقي الزمالك مع الرجاء، في نصف نهائي أفريقيا، والمقرر إقامته يومي 1 و2 مايو المقبل، بمركب محمد الخامس، على أن تجرى مباراتي الإياب بمصر في الـ8 أو الـ9 من مايو المقبل، على أن يتقابل النهضة البركانية وحسنية أغادير، وبيراميدز مع حورويا الغيني، في نصف نهائي كأس الكونفدرالية وذلك خلال شهر مايو أيضًا.