مسئول الصحة في ليفربول يرى أن إقامة مباراة أتلتيكو كان خطأ فادحًا

الجمعة 03/أبريل/2020 - 04:12 م
كتب: وان ثري
فريق ليفربول
فريق ليفربول
أكد ماثيو أشتون مدير الصحة العامة في نادي ليفربول أن زيادة عدد الحالات المصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» في المدينة، ربما يعود بشكل أساسي إلى إقامة مباراة إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد بحضور جماهيري كامل.

ولحضور هذه المباراة، سافر ما يقرب من ثلاثة آلاف مشجع من مدريد لتشجيع أتلتيكو على ملعب «أنفيلد»، وذلك قبل أيام قليلة من إعلان حالة التأهب في إسبانيا ضد الفيروس.

ووفقا لبيانات الحكومة البريطانية، فإنه حتى 20 مارس الماضي، لم يكن هناك سوى 20 حالة إصابة بمرض «كوفيد-19» في لندن، وهو عدد تضاعف إلى أكثر من 300 بعد أقل من أسبوعين.

وفي تصريحات لصحيفة «جارديان» البريطانية، أوضح أشتون أن إقامة هذه المباراة لم يكن القرار الصائب، لكنه أكد أنه لم يكن خطأً متعمدا وربما لم يكن هناك وقتها دراية بخطورة الوضع.

وكان هناك حديث عن إقامة تلك المباراة بدون جماهير، مثلما حدث مع مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، ومباراة فالنسيا وأتلانتا، وظل ذلك الخيار طروحًا حتى الليلة السابقة لموعد اللقاء، لكن في النهاية قررت كافة الأطراف إقامة المباراة بشكل طبيعي.

وحصل أتلتيكو مدريد على بطاقة عبوره لربع نهائي «تشامبيونزليج»، على الرغم من أن المسابقة تم تعليقها في النهاية لأجل غير مسمى، بسبب زيادة انتشار الفيروس التاجي في أوروبا بشكل كبير.