أزمة 2017 تلاحق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا بنفس السيناريو

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 02:20 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعربت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الكابتن محسن صالح عن تمنياتها بالتوفيق لأحمد فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم مع نهاية الموسم الجاري، يأتي ذلك بعد تعثر مفاوضات التجديد بين أحمد فتحي وإدارة النادي الأهلي، لأسباب مالية.

واقترب أحمد فتحي بشكل كبير من الانتقال لصفوف بيراميدز خلال الساعات المقبلة، بعد وصول عرض قوي للحصول على خدماته.

هناك تشابه كبير بين تعثر مفاوضات الأهلي مع أحمد فتحي وبين الطريقة التي رحل بها أحمد حجازي مدافع الأهلي السابق إلى ويست بروميتش الإنجليزي وتحديدا في عام 2017.

وتأثر الأهلي بشكل واضح خلال البطولة الأفريقية من رحيل أحمد حجازي، وتحديدا خلال مباراتي الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا، حيث تسببت الأخطاء الدفاعية في خسارة الأهلي للقب الأفريقي.

ووقتها وجهت جماهير الأهلي، انتقادات إلى مجلس محمود طاهر رئيس الأهلي السابق، بحجة موافقته على العرض الإنجليزي للاعب، ولكن كشفت الكواليس بعد ذلك تمسك حجازي بقرار الاحتراف وصدامه مع حسام البدري المدير الفني للفريق بعد هذا القرار.

وجاء تعثر مفاوضات الأهلي مع أحمد فتحي، ليعيد للأذهان ملامح بعض الأزمات التي قد تؤثر على الفريق من جديد، والغريب هو أن الأهلي ينتظره ايضا مواجهتين أمام الوداد المغربي في الدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

فهل يتأثر الأهلي في مشواره الأفريقي خلال المرحلة المقبلة، بعد أن قطع الفريق شوطاً كبيراً نحو حصد اللقب في النسخة الحالية؟.