«هتوقع على بياض»| «الراحل وفتحي» يكشفان أكذوبة القرن في الأهلي

الإثنين 30/مارس/2020 - 05:58 م
كتب: ابراهيم الخطيب
أحمد فتحي - لاعب
أحمد فتحي - لاعب الأهلي
طلب أحمد فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مهلة 48 ساعة، من أجل الرد على عرض الأهلي، المقدم إليه، من أجل التجديد للأهلي، خاصة أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

"هتوقع على بياض" كلمة طال ترديدها داخل جدران القلعة الحمراء، وكانت محل فخر لكل أهلاوي، سواء مشجع أو صانع قرار أو لاعب داخل أهم قلاع كرة القدم على مر التاريخ.

ولكن مع مجلس إدارة الأهلي الحالية، باتت تلك العبارة بعيدة تمامًا كل البعد عن معناها الحقيقي، وذلك بعدما فشل مسؤولو الأهلي في الحفاظ على نجومه وعدم التلويح بالرحيل إلي الغريم التقليدي نادي الزمالك، أو الفريق صاحب العرض المالي الأعلي.

وظهر ذلك جليًا في تعامل مسؤولو الأهلي الحاليين مع ملف النجوم الكبار داخل الفريق، وهم عبدالله السعيد، لاعب بيراميدز الحالي، وأحمد فتحي وشريف إكرامي وحسام عاشور.

ولكن يبدو أن الاحتراف هو من يحسم ملفات تجديد نجوم الأهلي سواء السابقين أو الحالين، وليس حب الأهلي كما يدعي بعض اللاعبون.

1-عبدالله السعيد

شهدت الساحة الرياضية في مصر منذ أكثر من موسمين، ملف ساخن وهو رحيل نجم الأهلي الأول عبدالله السعيد عن صفوف القلعة الحمراء، وتوقيعه للزمالك من الباب الخلفي، دون علم مسؤولو الأهلي، الذي علموا بالواقعة بعد فوات الأوان.


ملف السعيد لم ينال الاهتمام الكبير من قبل مسؤولو الأهلي، في بدايته وعدم تقدير اللاعب بالشكل المطلوب، مما دفع اللاعب إلي الاتجاه والتوقيع للمنافس التقليدي نادي الزمالك، ليستقر الحال باللاعب حاليا داخل نادي بيراميدز، ليثبت أن تعامل مسؤولو إدارة الأهلي مع ملفات تجديد نجومه على غير المطلوب وليست الطريقة المثلي في عالم الاحتراف، والاعتماد فقط على "هيوقع على بياض" والتي تضرب بعرض الحائط من قبل اللاعب.

وكان وقتها لسيد عبد الحفيظ الدور الأكبر في رحيل السعيد، بعدما قال له أن الأهلي لن يقدر على تحقيق مطالبه، أرحل فهذا هو الأفضل لك.

2-أحمد فتحي

يواجه مسؤولو الأهلي شبح "السعيد" في ملف التجديد مع أحمد فتحي، خاصة أن اللاعب يمتلك عروض محلية قوية تصل لـ50 مليون مقابل الانتقال لنادي بيراميدز.

ولكن مسؤولو الأهلي يواصلوا هوايتهم في طرد النجوم من القلعة الحمراء، ويتم التعامل مع اللاعب بالشكل الغير مطلوب مع أحد نجوم الأهلي في الوقت الحالي رغم تقدم سنه لـ36 عامًا، ليهدد بذلك استمرار اللاعب داخل كتيبة الشياطين الحمر.

بدأت الأزمة بين فتحي مع مسؤولي الأهلي، منذ أن قام سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، بإخطار اللاعب على هامش أحد التدريبات السابقة لمباراة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا، بأن الأهلي يحتاج لخدمات فتحي، دون عقد جلسة خاصة مع اللاعب، مما أثار غضب الجوكر.

3- شريف إكرامي

ملف تجديد عقد شريف إكرامي، الذي ينتهي الموسم الحالي، يأتي استمرارًا لفشل مسؤولو الأهلي في التعامل مع نجومه الكبار وأحد أعمدة الفريق.

فبعدما طلب اللاعب المشاركة في المباريات، ورفض السويسري فايلر مدرب الأهلي ذلك، أعلن اللاعب رحيله نهاية الموسم عن الأهلي لرفع الحرج عن مسؤولي القلعة الحمراء.

ويأتي فشل مسؤولو الأهلي في التعامل مع "إكرامي" في ظل عدم القدرة على السيطرة على غضب اللاعب، بعدما أعلن رغبته في الرحيل، ووافقت لجنة التخطيط بالأهلي التفريط في أهم لاعب داخل النادي.

4- حسام عاشور

يظل ملف عاشور "معلق" داخل الأهلي ولم يحسم بعد، في ظل رغبة الأهلي في عدم التجديد للاعب، والتحجج بأن فايلر لا يرغب في بقاء اللاعب، فلم يعلم أحد حتي الأن هل يرحل عاشور مع إكرامي أم يعتزل كرة القدم؟