الزمالك على أعتاب ضم لاعب منتخب مصر "نكشف كواليس الصفقة"

الأحد 29/مارس/2020 - 04:07 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون -
باتريس كارتيرون - أرشيفية
يستغل مجلس إدارة نادي الزمالك فترة توقف مسابقة الدوري الحالية، بسبب فيروس كورونا، من أجل وضع تصورات المرحلة المقبلة، وتحديد عدد من الصفقات الهامة التي يحتاجها الفريق بالاتفاق مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني.

ويأتي من ضمن الصفقات التي دخلت حسابات نادي الزمالك، وأصبح هناك تفكير قوي بالحصول على خدماتها عمر جابر الظهير الأيمن لفريق بيراميدز ومنتخب مصر ولاعب الزمالك السابق.

عوامل كثيرة تدفع الزمالك لخطوة إعادة عمر جابر في الفترة المقبلة وذلك على النحو التالي:

-بديل قوي لحازم

يعتبر عمر جابر بديل استراتيجي ولاعب سوبر سيكون إضافة قوية لنادي الزمالك، في حالة عودته من جديد لصفوف القلعة البيضاء، خاصة أن قائمة الزمالك الحالية لا يوجد بها لاعب سوبر بديل لحازم إمام، سوى الصاعد أحمد عيد.

-جوكر

يمتلك عمر جابر امكانيات فنية كبيرة وقدرة على اللعب في أكثر من مركز سواء الظهير الأيمن أو الظهير الأيسر أو في منطقة وسط الملعب، وهي مراكز يحتاج الزمالك لدعمها بالفترة المقبلة.

-خبرة وابن النادي

يعتبر عمر جابر قائد وأبن النادي كما يرتبط بعلاقة جيدة مع أغلبية العناصر الحالية في صفوف الفريق، كما تحسنت علاقته ايضا مع إدارة الزمالك في الفترة الماضية، بعد فترة من التوتر، وذلك يمهد بشكل كبير لعودته.

-منتخب مصر

يطمح عمر جابر للتواجد في صفوف منتخب مصر خلال المرحلة المقبلة، والحصول على فرصة المشاركة بشكل أساسي، وذلك سيتحقق بشكل أكبر عندما ينتقل لصفوف القلعة البيضاء، حيث ستكون فرصة مشاركته كبيرة.

-أرقام اللاعب

تعتبر نسبة مشاركات جابر مع بيراميدز في الموسم الحالي جيدة، حيث تواجد في 16 مباراة بالدوري، وتمكن من تسجيل هدف، كما شارك في 11 لقاء في دوري أبطال أفريقيا.

-سهولة حسم الصفقة

من المستحيل أن ينتقل عمر جابر للنادي الأهلي، وأعلن اللاعب عن هذا القرار في وقت سابق، كما ينتهي عقد جابر مع بيراميدز بنهاية الموسم المقبل، وذلك يسهل من امكانية رحيله للزمالك في الصيف حتى يحقق فريقه استفاده مادية بدلا من توقيعه في انتقالات يناير.