شاهد| الحضري يطلق قذائفه: لن أتكرر وأنا مثل ميسي ورونالدو وأتمنى محو الزمالك

الأحد 29/مارس/2020 - 10:44 ص
كتب: محمد محمود
الحضري
الحضري
أكد عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، أنه نال شائعات كثيرة خلال تواجده بمعسكر الفريق القومي في روسيا 2018، ولكنه أقام دعاوى قضائية ونجح في إثبات براءته مما نسب إليه.

وقال الحضري في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "قالوا عني إنني اتفقت مع إحدى الفضائيات وتسببت في ظهور اللاعبين تلفزيونيًا مقابل الأموال، أقمت دعوى ضد مدعي تلك الشائعة، وانتصرت فيها".




وأضاف: "لم أكن أعلم بمشاركتي في مباراة السعودية، وفوجئت بذلك، وما قيل عني بشأن افتعال المشكلات حال عدم مشاركتي غير صحيح".

وتطرق الحضري للحديث عن اعتذاره عن احتفالات الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) قائلًا: "تمت دعوتي لحضور قرعة كأس أمم إفريقيا في مصر كضيف، فرفضت، لأنني اسم كبير وحققت ألقابًا وشرفت بلادي، كنت أستحق التواجد ولكن ليس كضيف، وعدم حضوري ليس له علاقة بالماديات".

وتحدث عن مباراة حسم صعود مصر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، أمام الكونغو: "قبل تسديد ركلة جزاء محمد صلاح في الثواني الأخيرة من مباراة الكونغو، كنت قد تصديت لـ 3 ضربات جزاء من محمد صلاح في التدريبات لعبها بنفسه الطريقة".

وواصل: "لا يوجد خليفة لعصام الحضري، وارد أن يتواجد من هو أفضل مني، كما أنه لا يوجد خليفة لمحمد أبو تريكة وعماد متعب وأحمد حسن".


واستطرد: "حارس المرمى الذي يستطيع تحقيق بطولة قارية ككأس أمم إفريقيا أو دوري أبطال إفريقيا، يمكن أن أقول إنه خليفتي أو أفضل مني".

وأتم: "كان يمكنني أن ألعب لعمر 50 عامًا مثلما صرحت لأحمد ناجي مدرب حراس منتخب مصر السابق وسموحة الحالي، ولكن حاليًا الكرة المصرية تتدهور وفي خطر".

واختتم الحضري متحدثًا عن أسعار انتقالات اللاعبين في الدوري المصري: "في الظروف التي نعيشها لا يوجد لاعب يساوي ثلاثة ملايين جنيه".

كشف عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، عن تفاصيل الأزمات التي واجهته داخل معسكر الفراعنة خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

وقال عصام الحضري في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "منذ سنة وأنا بعيد عن الكرة، وموضوع الاعتزال ممكن إعلانه في أي وقت".



وأكمل: "قادر على اللعب مجددًا، ولكت وصلت لمرحلة أن الكرة والجو والمناخ الذي حولي لا يساعد، واللعبة تتأخر في مصر ولا تتقدم".

وأضاف: "طوال 25 سنة كنت رقم واحد، وهناك مقولة قالها ميسي ورنالدو(نحن الاثنين ننافس على رقم واحد)، وأنا ظللت لمدة 25 عامًا رقم واحد".

واستطرد: "لمدة 25 سنة لم أجلس، وكنت أنافس بمفردي ولا يستطيع أي شخص أن يجعلني أجلس على الدكة إلا الله سبحانه وتعالى".



وأوضح: "كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون تم إبلاغي أنني سأكون رقم 3 وعلمت ذلك قبل البطولة بأسبوع أو عشرة أيام، والأولوية أحمد الشناوي وشريف إكرامي، وكل لدي يقين أن الله يحمل لي شيئًا، وهاني أبو ريدة (رئيس اتحاد الكرة حينها) طالبني بعدم إثارة أي أزمة".

وأردف: "قلت لأحمد ناجي مدربي وقتها (كل ده بحرم نفسي من كل شيء وأخذتني من الجنة إلى النار، وخضت تصفيات كأس العالم ثم أصبح رقم 3 في أمم إفريقيا)، وأبلغني أن هذه رؤية الجهاز الفني".



واستطرد": "بكيت بشكل هيستيري، وأبلغت إيهاب لهيطة وقتها بغضبي من هذا القرار، وأحمد ناجي تحدث معي بعد ذلك وقالي لي إنه كان يمزح، وتدربت بشكل قوي".

وتعرض شريف إكرامي للإصابة قبل انطلاق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا عام 2017، بينما تعرض أحمد الشناوي للإصابة خلال مباراة الجولة الأولى أمام مالي وشارك الحضري بدلًا منه.



وتابع: "حراسة المرمى مركز حساس للغاية وأنا ليس لدي أصدقاء في كرة القدم، وشريف إكرامي كان متعمد عدم مصافحتي في أمم إفريقيا بالجابون، وأحمد ناجي كان علي علم بكل شيء يحدث".

واختتم: "فوجئت بمقاطعة زملائي لي بعد مباراة مالي في افتتاح البطولة، رغم أنني عند إصابة أحمد الشناوي وإكرامي ذهبت لغرفتهما لكي أطمئن عليهما".

تحدث عصام الحضري حارس مرمى الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق عن أسباب رحيله عن القلعة الحمراء، وانضمامه للفارس الأبيض، متمنيًا نسيان الفترة التي قضاها لاعبًا ضمن صفوف الأخير.

وقال الحضري في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "أنا ابن الأهلي لعبت في دمياط 6 سنوات، والأهلي 14 سنة، وتركت القلعة الحمراء بسبب مانويل جوزيه، وشكوته، كانت تحدث أشياء سيئة كثيرًا بيننا بجانب أزمة شارة القيادة".




وأضاف: "لم اتقاضى أموالًا جيدة من سيون السويسري، رحلت عن الأهلي بسبب اضطهاد مانويل جوزيه وليس بسبب الأموال، حب الأهلي عندي لا حدود له، وأعترف أنني أخطأت برحيلي، أي مباراة يلعب فيها الأهلي أشجعه.. أنا أهلاوي".

وتابع: "انتقلت للزمالك كلاعب محترف، ولكن 4 شهور في الفريق الأبيض ليست جيدة في مسيرتي، وانضممت في ظل عدم استقرار النادي، فرحلت للمريخ السوداني، أتمنى محو تلك الفترة مع الزمالك من الذاكرة ومن تاريخي لأنني كنت غير موفق".




وأردف: "إذا عاد بي الزمن لن أرحل من الأهلي، الأحمر له فضل علي في كل شىء، وأنصح أحمد فتحي لاعب الفريق بالتجديد للقلعة الحمراء، وأدعو حسام عاشور للتمهل في قراره بالرحيل".

وكشف الحضري حقيقة ترشحه لتدريب منتخب مصر، قائلًا: "بالتأكيد ترشحت لمنتخب مصر ولكن أنا لا أتعجل الفرصة مع الفراعنة".


واختتم: "تربطني علاقة قوية باللاعب محمود عبد المنعم كهربا بعد انفصاله عن ابنتي، وكنت متواصلًا معه اليوم وعلاقتي به جيدة، أنصحه لا بد أن يتدرب بشكل جيد، وأن يحاسب نفسه بشكل صحيح".