« الأهلي يأكل أولاده»...الحقيقة الكاملة لأزمات النجوم مع النادي

السبت 28/مارس/2020 - 08:00 م
كتب: سيد متولي
فريق الاهلي
فريق الاهلي
انتقادات كبيرة طالت مجلس ادارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب في الفترة الاخيرة بسبب التعامل مع الكبار في صفوف الفريق الاول لكرة القدم.

ازمات التجديد

انفجرت الأزمة بسبب تجديد عقود النجوم الكبار في الفريق الأول لكرة القدم، بعد أن قررت لجنة التخطيط توجيه الشكر إلى شريف إكرامي حارس مرمي النادي الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، وفتح باب الرحيل أمامه لأي نادٍ آخر في الفترة المقبلة.

وعقدت لجنة التخطيط اجتماعًا مع الحارس المخضرم لمناقشة وضعه في الفريق، وأكدت له صعوبة مشاركته في المباريات الرسمية لرفض المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي إشراكه في المباريات المحلية أو القارية.

في الوقت نفسه، أبلغ إكرامي إدارة الأهلي رسميًا رغبته في الرحيل تفعيلًا لقرار سابق اتخذه وأعلن عنه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لرغبته في المشاركة بالمباريات الرسمية مستقبلًا، بعد موسمين كاملين قضاها بديلًا لزميله محمد الشناوي حارس المرمى الأول.

حسام عاشور

كما أعلنت اللجنة أيضًا رحيل حسام عاشور، وعرضت اعتزاله والعمل في النادي مستقبلًا تقديرًا لتاريخه في ظل رفض المدير الفني تجديد عقده، فيما ينتظر أن تشهد الساعات المقبلة حسم نادي بيراميدز صفقة التعاقد مع إكرامي وحسام عاشور وضمهما إلى صفوفه، في الموسم المقبل، بعد قرار إدارة الأهلي الأخير.

ورفض عاشور بدوره عرض لجنة التخطيط، واعتذر عن استكمال الاجتماع ونقل إمكانية الرحيل نهاية الموسم،: "ذهبت إلى النادي الأهلي لعقد الجلسة، وكان في مخيلتي أننا سنتفاوض على مدة العقد كما جرت العادة. فوجئت بهم يبلغوني بأن رينيه فايلر المدير الفني لا يريد استمراري وأنني لن أجدد تعاقدي، والأهلي طالبني بالاعتزال ومصدوم لطريقة التعامل معي ولم أكن أتوقع أن يحدث هذا بعد مسيرتي الطويلة، التي طالما وكنت وفيًا خلالها لهم ورفضت عشرات العروض من أندية أخرى. لا أستحق بالفعل هذه المعاملة خاصة وإنني أرغب في البقاء بالملاعب ولا أزل قادرا على العطاء لموسمين مقبلين على الأقل وأنا أصغر سنًا من لاعبين آخرين في الفريق".

ومن جانبه، أصدر الأهلي بيانًا رسميًا تعهد خلاله باتخاذ كل الخطوات التكريمية اللائقة باللاعب حال اتخاذه قرار الاعتزال نهاية الموسم، بقوله: "لجنة التخطيط للكرة برئاسة الكابتن محسن صالح في اجتماعها مع حسام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم أبلغته بأن الخيارات الفنية للمدير الفني للفريق، التي ينوي الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة لن يكون عاشور من بينها".

وتابع البيان: "وإزاء رؤية المدير الفني الذي لا يتدخل أحد في مسؤولياته كعادة الأهلي على مدار تاريخه، وأمام تقدير لجنة التخطيط للكرة، وقبلها مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب للنجم حسام عاشور وتاريخه ومسيرته التي يشهد لها الجميع، فضلًا عن استعداد النادي بأن يتحمل كل تكاليف سفر عاشور للمعايشة والدراسة بالأندية الأوروبية لتأهيله فنيًا أو إداريًا حسبما يقرر ويكون أحد الكوادر الواعدة بالفريق خلال المرحلة المقبلة. أبلغت اللجنة عاشور بأن النادي ومجلس إدارته لن يتأخر في أية خطوات تأهيلية أخرى تكون داعمة لمسيرته في المستقبل بالإضافة للعمل في قناة النادي، في المقابل عبر عاشور عن تقديره لوجهة نظر اللجنة، لكنه تمسك باستمراره في الملاعب وهي رغبة لا يستطيع أحد أن يصادر عليها وطلبت اللجنة أن يمهل عاشور نفسه فرصة ووقت كاف للتفكير ثانية وتمنت له التوفيق بوصفه أحد أبناء الأهلي المخلصين ويحظى بالتقدير من الجميع".

احمد فتحي

لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، حددت الحادية عشرة ظهر الإثنين المقبل موعدًا للاجتماع مع أحمد فتحي، لحسم تجديد عقده، الذي ينتهي مع النادي بنهاية الموسم الجاري، وقام كل من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وأمير توفيق مدير التعاقدات، بإبلاغ أحمد فتحي ووكيله بموعد الاجتماع ومكانه.

وينتظر مسئولو الأهلي حسم ملف تجديد أحمد فتحي لاعب الفريق والذي ينتهي بنهاية الموسم الجارى، خاصة بعدما تأجلت جلسة التجديد أكثر من مرة.

وتخلّف فتحي عن حضور جلستين لتجديد عقده مع الأهلي، الأولى كانت عصر الخميس الماضي بدعوى تواجده خارج القاهرة برفقة أسرته حيث قال أحمد فتحي لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلي مساء الأربعاء الماضي أنه لن يحضر جلسة الخميس وسيحضر جلسة الأحد بسبب ظروف تواجده خارج القاهرة قبل أن يؤجل اللاعب جلسة الأحد بدعوى إغلاق النادي أبوابه.

ازمة مؤمن

ظهر مؤمن زكريا لكشف تفاصيل إصابته التي أبعدته عن الملاعب خلال الفترة الماضية لمدة ستة أشهر، مؤكدًا أنها نفسية.

وأصدر الأهلي بيانا رسميا أكد خلاله أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب قرر قبل شهرين تحمل تكاليف علاج مؤمن زكريا جناح الفريق، وأن النادي لم يقصر مع اللاعب خلال فترة إصابته.

عاد مؤمن زكريا واكد أن مجلس إدارة الأهلي لم يقدم له الدعم الكافي من وجهة نظره بداية من الاستغناء عنه وخروجه من قائمة الفريق، وحتى تحمل تكاليف علاجه.