بدعم من الخطيب وموافقة التخطيط..الأهلي في طريقه لحسم أهم صفقة في الموسم

السبت 28/مارس/2020 - 02:34 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي
الاهلي
يستغل مجلس إدارة النادي الأهلي ولجنة التخطيط، فترة التوقف الحالية لحسم عدد من الملفات الهامة داخل صفوف الفريق، والتي بدأت في الأيام الماضية ببحث ملف التجديد للرباعي الكبير وحسم مصير وليد سليمان وشريف إكرامي وحسام عاشور، في حين يتبقي فقط موقف أحمد فتحي.
وسيكون استمرار السويسري رينيه فايلر في النادي الأهلي وتجديد عقده بمثابة أهم صفقة للفريق في المرحلة المقبلة، في ظل الامكانيات الفنية والتدريبية الرائعة والقدرات التكتيكية الكبيرة التي كشف عنها المدير الفني في المرحلة الماضية قبل توقف النشاط.

ويأتي من أهم الملفات التي تنوي إدارة الأهلي حسمها في الأيام المقبلة، هو موقف السويسري رينيه فايلر من خلال تجديد عقده مع الفريق، حيث تشير مصادر خاصة إلى رغبة الإدارة في تجديد عقده لمدة موسمين بخلاف الموسم الجاري.

نستعرض عدد من المعطيات التي تؤكد بقاء فايلر في القلعة الحمراء خلال المرحلة المقبلة:

1-الموافقة على مطالبه

يسعى جهاز الكرة بالنادي الأهلي، لتوفير جميع مطالب المدير الفني وظهر ذلك بشكل واضح في ملف تجديد عقد حسام عاشور حيث رفض الأهلي استمرار اللاعب ضمن صفوفه بطلب من المدير الفني، كما لم يعترض جهاز الكرة على فكرة استبعاد صالح جمعة لأسباب تأديبية خلال الفترة الماضية.

مطالب كثيرة ايضا طلبها المدير الفني السويسري، وشهدت تحركات من إدارة الأهلي لتوفيرها في أسرع وقت مثل وضع ستائر حول ملعب التتش، وغيرها من الأمور الهامة التي تؤكد أن جهاز الكرة بالأهلي لا يتدخل في الفنيات ويمنح كل الصلاحيات للمدير الفني.

2-استقرار النتائج

يعيش السويسري رينيه فايلر مع الأهلي حالة من الاستقرار الفني في ظل النتائج المميزة للفريق محليًا وأفريقيا، حيث قطع الفريق شوطًا كبيرًا لحسم لقب الدوري، كما يسير بخطى ثابتة في البطولة الأفريقية وتجاوز عقبة صن داونز في الدور ربع النهائي، ويدرك المدير الفني أن وجوده في الأهلي واستمراره في تحقيق النتائج يزيد من شعبيته عربيًا وأفريقيا بشكل كبير.

3-تطور أفريقي

هناك تطور في الشكل الفني للنادي الأهلي وتحديدا خلال المباريات الأفريقية، حيث كشفت المواجهات الآخيرة عن امكانيات فايلر الكبيرة في قراءة المنافسين، وكيفية التعامل معهم من خلال طريقة اللعب، وذلك يعتبر حافز كبير لفايلر بشأن البقاء وحصد الألقاب القارية مع النادي الأهلي.

4-استقرار مصر في مواجهة كورونا

تعتبر مصر من أكثر الدول حول العالم التي تعيش حالة من الاستقرار، حيث لا ينتشر فيروس كورونا بها مثل أغلبية دول العالم وتحديدا في أوروبا، وذلك بمثابة الدافع للمدير الفني للبقاء مع القلعة الحمراء.