شريف إكرامي.. حارس مرمى أم دبلوماسي الكرة

السبت 28/مارس/2020 - 11:33 ص
كتب: أحمد أشرف
اكرامي
اكرامي
كلما تواجد في وسيلة إعلامية أو تعامل مع موقف خارج الساحرة المستديرة يثبت دائما أن الأهلي اكتسب كادرا جديدا سيكون في منظومته سواء من الناحية الإعلامية أو من الناحية الإدارية.

وعلى الرغم أن إكرامي قدم مشوارا جيدا في الملاعب لكنه ليس بالكبيرا، حيث شارك طوال مسيرته في 265 مباراة، سكنت شباكه 202 هدفا وحافظ على مرماه نظيفا في 121 مباراة بينهم 119 مباراة مع الأهلي فقط.

خاض 249 مباراة مع الأهلي، سكنت شباكه 178 هدفا وحافظ على مرماه نظيفا في 119 مباراة بينهم 87 في بطولة الدوري وهو من بين أكثر الحراس حفاظا على شباكهم نظيفة في تاريخ المسابقة.

أحرز إكرامي 17 بطولة طوال مسيرته بواقع 7 مرات في الدوري و5 مرات سوبر مصري ومرتين دوري أبطال أفريقيا ومثلهما سوبر أفريقي ومرة واحدة كأس مصر.

وبعيدا عن مسيرته في الملاعب، فدائما ما يظهر إكرامي دبلوماسيا ذكيا خارج الملعب ويجيد التحدث بلباقة شديدة مع وسائل الإعلام، كما يجيد تحليل الأمور جيدا كما فعل منذ أيام عندما حل ضيفا على الإعلامي سيف زاهر في قناة أون تايم سبورت حيث تطرق للحديث عن الكثير من الموضوعات والملفات الشائكة ومنها الحديث عن صالح جمعة ومستقبله رافضا الهجوم عليه ومطالبا اللاعب بمراجعة حساباته.

واعترف إكرامي أنه هاجم محمود كهربا بسبب ما فعله في مباراة السوبر المصري وعقب المباراة مضيفا أن ما فعله اللاعب ليس حمية على انتمائه الأهلاوي لكن لموقف شخصي بينه وبين بعض لاعبي الزمالك.

وما يظهر دبلوماسيته أنه شدد على ضرورة احترامه للخصم أيا كان اسمه ومكانته، مضيفا أن ما يتذكره الناس في النهاية مثل تلك المواقف.