ليفربول يعالج نجومه نفسيا تجنبا لتداعيات الغاء البريميرليج

الأربعاء 25/مارس/2020 - 10:39 م
كتب: وان ثري
ليفربول
ليفربول
بدأت إدارة نادي ليفربول الانجليزي تلعب علي وتر الناحية النفسية للاعبيه خلال الفترة الحالية والاهتمام بها، وسط غموض حول إمكانية إنهاء الموسم وحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الأولى في الأعوام الثلاثين الأخيرة.

وذكرت صحيفة الديلي ميل، فإن المعالج النفسي للنادي، لي ريتشاردسون، يلعب دورًا رئيسيًا لتقليل قلق اللاعبين حيال إمكانية إلغاء الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لاسيما في ظل توقف المنافسات، وتصدر الفريق للدوري بفارق 25 نقطة أمام مانشستر سيتي، وكان يحتاج انتصارين فقط من أجل حسم التتويج.

وأضافت أن ادارة الريدز تأمل ألا تسبب الأخبار المتعلقة بإمكانية إلغاء الموسم، في مشاكل نفسية داخل الفريق، ولهذا يقوم ريتشاردسون بالتواصل الدائم مع اللاعبين، مشيرة الي انه تم تزويد اللاعبين بوثيقة مصممة حول ما يمكن وما لا يمكن فعله خلال فترة توقف كرة القدم، وتدعو إلى تقبل حقيقة أن فوزهم بلقب الدوري مؤجل حتى هذه اللحظة.

ودعا ريتشاردسون، اللاعبين، للتحلي بروح الدعابة لكن مع وجود مسؤولية ويقظة دائمة فيما يتعلق بأي منشور لهم على منصات التواصل الاجتماعي.

من ناحية أخري كشفت صحيفة "ليفربول إيكو" عن ان نجم مصر محمد صلاح يعد من افضل الصفقات التي عقدها الأحمر في تاريخه، وذلك ضمن تقريرها حول أفضل وأسوأ الصفقات في تاريخ النادي.

وأكد التقرير أن اللاعب الذي ارتدى القميص الأحمر صيف 2017، فرض نفسه ضمن قائمة أفضل الصفقات في تاريخ النادي، وأضاف: "صلاح حقق بداية رائعة مع الفريق، بعد تسجيله 44 هدفًا في جميع البطولات في أول موسم له".

وأنه رغم الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، تمكن من استعادة مستواه سريعًا ليعود للتألق مجددًا". 

وشدد التقرير على أن دور "صلاح" لم يقتصر على الملعب فقط، بل نجح في تغيير صورة الإسلام في انجلترا، خاصةً وأن المسلمين كانوا مجالًا للعنصرية قبل انضمام مو للريدز.

وتمكن "صلاح" من التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي، مرتين متتاليتين، فضلًا عن حصده لقب أفضل لاعب في أفريقيا منذ عامين، وقيادته للفريق الإنجليزي لحصد لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، وتصدر الدوري الإنجليزي هذا الموسم