صلاح الأفــضـــل فـــي2017 ..الحكاية من الألف إلي الياء

الجمعة 05/يناير/2018 - 08:39 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لماذا محمد صلاح هو أفضل لاعب في أفريقيا2017 ؟.. سؤال تعد إجابته الأسهل علي الإطلاق في عالم الكرة الأفريقية مع حصد نجم الفراعنة لقب أفضل لاعبي أفريقيا والحصول علي الكرة الذهبية لأول مرة من جانب الكاف والثانية في التاريخ المصري بعد محمود الخطيب وفرانس فوتبول.

ويملك محمد صلاح في جعبته الكثير من الأرقام القياسية والنجاحات الكبيرة التي حققها النجم المصري في رحلته الكروية خلال العام المنتهي ونرصده في التقارير التالية.

1- فارس رحلة روسيا2018:
نجح محمد صلاح في تحقيق المجد الشخصي والجماعي له بالحصول مع المنتخب الوطني علي بطاقة التأهل إلي كأس العالم المقبلة في روسيا عقب تصدر مجموعته الخامسة, وسجل صلاح5 أهداف منها هدفيه في مرمي الكونغو خلال اللقاء الحاسم في التأهل وأنهي التصفيات متصدرا للائحة الهدافين في التصفيات برصيد5 أهداف حاسمة مع المنتخب.

2 - هداف البريمير ليج:
علي مستوي فريقه ليفربول حقق محمد صلاح أفضل بداية تاريخية للمحترفين الأفارقة في الدوري الإنجليزي الأكثر شعبية في القارة السمراء, ونجح صلاح في تصدر جدول ترتيب الدوري لأكثر من شهر ووصل إلي تسجيل17 هدفا في أول21 مباراة وهي افضل بداية لمحترف أفريقي هناك, وينافس الان علي لقب هداف البريمير ليج في الموسم الجاري.

3 ـ الوصافة مرتين
خلال عام2017 نجح محمد صلاح في تحقيق المركز الثاني مرتين الأولي بالوصول إلي نهائي كأس الامم الأفريقية برفقة المنتخب في عام2017 في الجابون ثم حصوله مع فريقه السابق روما الإيطالي علي المركز الثاني في الكاليتشيو قبل اتمامه صفقة رحيله إلي ليفربول.

4 ـ الأغلي في ميركاتو2017
يعتبر محمد صلاح هو أغلي لاعبي أفريقيا في ميركاتو الانتقالات الفعلية خلال صيف عام2017 عندما أنهي اجراءات انتقاله إلي صفوف ليفربول الإنجليزي قادما من روما الإيطالي مقابل40 مليون يورو.

5 ـ قاهر رونالدو وميسي
من أهم ملامح التفوق لمحمد صلاح والتي يعود فيها دور البطولة إلي الجماهير المصرية نجاحه في الحصول علي لقب نجم الجولة في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا عدة مرات في استفتاءات رسمية متفوقا علي النجمين الكبيرين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.
أبرزهم أبو جريشة وحسام وتريكة وميدو