4 مراكز زملكاوية تحتاج للتدعيم في الصيف

الأربعاء 25/مارس/2020 - 04:55 م
كتب: هاني عصام
فريق الزمالك
فريق الزمالك
بدأ مسئولو نادي الزمالك التحضير لموسم الانتقالات الصيفي من الآن واستغلال تعليق النشاط الرياضي في مصر وعدم خوض أي مباريات في الوقت الحالي.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بالأمس عن مد تعليق النشاط الرياضي وسط القرارات التي اتخذتها الحكومة ومنها فرض حظر التجول لمواجهة فيروس كورونا ومحاولة الحد من انتشار المرض.

بعض المراكز الزملكاوية تحتاج للتدعيم في أسرع وقت وعلى رأسها:

1-الجبهة اليمنى

لا يتواجد فيها سوى حازم إمام فقط والصاعد أحمد عيد بعد رحيل التونسي حمدي النقاز وفسخ تعاقده مع الفريق، وينتهي عقد حازم مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري ولم يجدد بعد تعاقده مع الفريق لكن الأمر يعتبر مسألة وقت بعدما أعلنت الإدارة عن نيتها في الإبقاء عليه.

حازم وحده غير كافي لموسم بأكمله في منافسات مختلفة، كما أن أحمد عيد لازال يفتقد للخبرات ومن الصعب وضعه أمام المباريات الصعبة بشكل مفاجىء قبل مشاركته بصورة تدريجية واكتسابه لمزيد من الخبرات.

الزمالك وضع نصب أعينه على السوق العربي لتدعيم الجبهة اليمنى والمفاضلة حاليا بين الثنائي التونسي وجدي كشريدة بالإضافة إلى الجزائري حسين بن عيادة لاختيار أحدهما في الموسم المقبل.

2-الدفاع

رحيل محمد عبد السلام يعتبر أمر ضروري لانه غير مفيد للفريق سواء في مركز الدفاع أو الجبهة اليمنى وتبحث الإدارة عن ضم مدافع جديد ليحل محل عبد السلام وتحسبًا لاحتراف محمود علاء والذي سبق وتلقى عروضًا بالجملة في يناير الماضي لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب الإدارة التي تمسكت ببقائه وغلق الباب على رحيله.

التركيز على أحمد أيمن منصور لاعب فريق بيراميدز بجانب أحمد حجازي المحترف في صفوف وست بروميتش الإنجليزي بالإضافة إلى باهر المحمدي لاختيار أحدهم لضمه إلى صفوف الفريق وتدعيم الجانب الدفاعي، خاصة أن محمود الونش مستواه متذبذب ونفس الأمر بالنسبة لمحمد عبد الغني وضرورة وجود عنصر رابع قوي.

3-الهجوم

يحتاج الزمالك للتدعيم بقوة في خط الهجوم خلال الموسم المقبل وسط غموض موقف مصطفى محمد وإمكانية احترافه في أوروبا بعدما رفضت الإدارة رحيله في يناير الماضي بسبب زحمة البطولات.

كما أن عمر السعيد مستواه متذبذب ومن الصعب الاعتماد عليه بمفرده طوال الموسم، في الوقت الذي لم يصل اكلونغولي كابونجو كاسونجو حتى الآن لفورمة المباريات ويحتاج للمشاركة في كثير من المواجهات وبصورة مستمرة حتى يصل إلى كامل فورمته.
الزمالك فتح خط مفاوضات مع حسام حسن مهاجم فريق سموحة بالإضافة إلى البحث عن مهاجم أجنبي آخر قوي لتدعيم صفوف الفريق ووضع عدة خيارات أمام الجهاز الفني.

4-خط الوسط

الزمالك بدأ التجهيز لبديل التونسي فرجاني ساسي تحسبًا لرحيله في الموسم المقبل وهو أمر وارد بقوة لعدة أسباب وعلى رأسها عقد اللاعب الكبير والذي يمثل عبء مالي على النادي بالإضافة إلى رغبة الإدارة في تخفيض عقود كل اللاعبين ومن ناحية أخرى لرغبة اللاعب نفسه في الرحيل للإغراءات المالية العديدة التي تلقاها في يناير الماضي.

محمد عبد العاطي لاعب وادي دجلة يعتبر أبرز المرشحين لخلافة فرجاني في الموسم المقبل، والأول يمتلك مقومات عالية ويقدم أداء مميز مع فريق دجلة ونال إعجاب الإدارة بشكل كبير والتي تتحمس للتعاقد معه.