هل تمنع الكورونا الترسانة من الهبوط للقسم الثالث؟

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 11:24 م
كتب: مصطفى الجندي
الترسانة
الترسانة
موسم عصيب وغير مستقر، يشهده نادي الترسانة، أحد أندية - المجموعة الثانية - في دوري القسم الثاني، للموسم الحالي 2019-2020.

خاض فريق الترسانة خلال منافسات الدور الأول، للموسم الحالي، 11 مباراة، حقق خلال الفوز في مبارتتين، وتعادل في ثلاث مباريات، وتلقى ستة هزائم، وأحرز لاعبي الترسانة، في الدور الأول 6 أهداف، وعليه 13 هدف.

مشوار الترسانة بالدور الأول

خسر الترسانة في الجولة الأولى على ملعبه من منتخب السويس، بهدفين دون رد، ثم تعادل خارج ملعبه مع النجوم بهدف لمثله، ومع المريخ بنفس النتيجة، وفي الجولة الرابعة، خسر خارج ملعبه من جمهورية شبين بهدف، ثم خسر من الداخلية بثلاثية نظيفة، وفي الجولة السادسة، تلقى خسارة جديدة من سيراميكا، بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل بدون أهداف، مع بتروجت، ثم حقق الفوز الأول على الزرقا بالجولة ثامنة، بهدف دون رد، ثم تغلب على القناة بنفس النتيجة، بالجولة التاسعة، وفي الجولة العاشرة، عاد الترسانة للخسارة مجددًا من النصر، بهدفين مقابل هدف، وإختتم الدور الأول، بالسقوط خارج ملعبه أمام كوكاكولا، بهدف نظيف.

الترسانة في الدور الثاني

خاض الشواكيش، 6 مباريات، قبل فترة التوقف الحالية، للمسابقات، بسبب إنتشار فيروس كورونا، أحرز خلالهم، 4 أهداف، وإستقبلت شباكه 7 أهداف، ففي الجولة الأولى، للدور الثاني، حقق الترسانة الفوز خارج ملعبه على فريق منتخب السويس بهدف نظيف، ثم تعادل مع النجوم 2-2، والمريخ 0-0، وفي الجولة الرابعة، خسر الترسانة من جمهورية شبين، 1-2، ومن الداخلية، بالجولة الخامسة، 0-3، وتعادل مؤخرًا مع سيراميكا 0-0.

المباريات المتبقية للترسانة

من المنتظر - في حالة عودة النشاط - أن يخوض الترسانة، 5 مباريات مرتقبة، قبل ختام الدور الثاني، إذ سيلاقي، بتروجت، خارج ملعبه، ثم يستضيف الزرقا، ثم يخرج لمواجهة القناة، ثم يستقبل النصر، ويختتم الترسانة، الموسم بلقاء فريق كوكاكولا.

هل تبقى الترسانة في القسم الثاني ويتفادي الهبوط بسبب الكورونا؟

ينتظر جماهير الترسانة، قرار إلغاء المسابقة هذا الموسم، بسبب مخاطر إنتشار فيروس كورونا، وهو ما يعني إنهاء الموسم الحالي، بدون صعود أو هبوط، وفي تلك الحالة، لن يهبط الترسانة، وسيبقى في القسم الثاني، بينما في حالة عودة النشاط الرياضي، من المحتمل هبوط الفريق صاحب التاريخ العريق، للقسم الثالث، حيث يتواجد الفريق الأزرق، بالمركز قبل الأخير، بجدول ترتيب مجموعة القاهرة، برصيد 15 نقطة، في موقف متأزم، خاصة مع قرار اللجنة الخماسية بهبوط 5 فرق وتطبيق دوري المحترفين.

مدربين الترسانة في الموسم الحالي

تولى تدريب فريق الترسانة، في بداية الموسم، علاء ميهود، الذي رحل عقب المباراة الأولى، في سابقة تاريخية، لم تكرر كثيراً، ثم تولى مؤمن عبد الغفار المهمة، ثم تعاقد الترسانة مع أحمد كشري، ثم محمد صلاح، وأخيرا يتولى شاكر عبد الفتاح مسؤلية الإدارة الفنية للفريق حالياً.