رئيس اتحاد تنس الطاولة: تأجيل الأولمبياد قرار صائب

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 07:03 م
كتب: محمد ناجي
معتز عاشور
معتز عاشور
أكد معتز عاشور رئيس اتحاد تنس الطاولة أن قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 قرار صائب لأن صحة الإنسان أهم من خوض بطولة بعد تفشي فيروس كورونا.

ويرى عاشور أن هناك بعدين أولهما اصرار اليابان على عدم تأجيل البطولة حتى لا تتعرض لأي خسائر في ظل ما أنفقته من تكاليف للإنشاءات والفنادق والتذاكر لذلك كانت تنتظر أن يأتي القرار من اللجنة الأولمبية الدولية حتي يتم تعويضها عما أنفقته.

أما البعد الثاني لقرار التأجيل فهو ما كان سيتعرض له النجوم المرشحين للفوز بالبطولة من تأخير في الإعداد لها وإقامتها سيكون ظلم لهم وتضييع لجهودهم.

وأضاف عاشور أن قرار التأجيل فرصة أيضا للاعبي منتخبنا الوطني الذين سيشاركون بالأولمبياد للاستعداد جيدا للبطولة.

يذكر أن هناك 6 لاعبين ولاعبات سيشاركون بالأولمبياد وهم دينا مشرف ويسرا حلمي وفرح عبد العزيز وعمر عصر وخالد عصر وأحمد صالح.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية قد اصدرت بيانًا مشتركًا مع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، تم الاتفاق خلاله على تأجيل المنافسات إلى موعد أقصاه صيف عام 2021 بسبب تفشي فيرس كورونا.

وجاء في البيان: "نظرًا للظروف الحالية واستناداً إلى المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، تم الاتفاق بين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس وزراء اليابان، على إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين في طوكيو إلى ما بعد عام 2020 ولكن في موعد لا يتجاوز صيف 2021 ، لحماية صحة الرياضيين ، وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي."

وأضاف بيان اللجنة الأولمبية الدولية أن الأولمبياد المقبل وكذلك البارالمبياد "بطولة ذوي الاحتياجات الخاصة" سيحتفظان بالمسمى الأصلي "طوكيو 2020" حتى في حالة إقامة البطولتين عام 2021.