إخصائي نفسي يطالب لاعبي ليفربول بالابتعاد عن مواقع التواصل.. ويحذرهم من مخاطر توقف البريمييرليج

الإثنين 23/مارس/2020 - 08:52 ص
كتب: عزة سلامة
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حرص نادي ليفربول على تهدئة لاعبي الفريق الكروي في ظل التوتر العصبي الذي يعانون منه في الوقت الحالي بسبب توقف الدوري الإنجليزي الممتاز نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأثر فيروس كورونا المميت على الأنشطة الرياضية في مختلف دول العالم، وهو ما أدى إلى توقف الدوريات وأبرزها الدوري الإنجليزي.

وكان ليفربول قريبًا من حسم لقب البريميرليج، بعد غياب دام 30 عامًا، حيث يتصدر الجدول بـ82 نقطة وكان في حاجة إلى 6 نقاط فقط لحسم البطولة.

ولكن رابطة الدوري قررت توقف البطولة حتى 4 أبريل المقبل، قبل أن تقرر مد فترة الإيقاف حتى 30 من الشهر ذاته.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن لي ريتشاردسون، إخصائي الطب النفسي الرياضي في ليفربول، حرص على تقديم نصائح للاعبين في الفترة الجارية.

وأشارت إلى أن ريتشاردسون أكد للاعبين على أن ما يحدث حاليًا خارج سيطرتهم ويجب عليهم التركيز على الجهد المبذول لتقليل معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأفادت أن ريتشاردسون قدم نصائح أيضًا حول التنفس لتخفيف مستويات القلق وحذر اللاعبون من نشر أي شيء على مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن أن يعتبرها الآخرون أمور حساسة.

وأكدت أيضًا أن إخصائي الطب النفسي الرياضي حذر لاعبي ليفربول من مخاطر الملل وطالبهم بتجنب الروتين اليومي واستغلال فرصة التوقف لقضاء الوقت مع العائلة، إلى جانب عدم التركيز على الأخبار أو وسائل التواصل الاجتماعي أو إثارة المخاوف.