ارتياح في افريقيا لقرار الكاف بتأجيل جميع البطولات بسبب كورونا

الأحد 22/مارس/2020 - 01:58 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اثار قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) برئاسة أحمد أحمد رئيس بتأجيل جميع مسابقات الكاف، للحد من انتشار فيروس كورونا، حالة من الارتياح في جميع انحاء القارة لاسيما في ظل حالة القلق التي تعتري الجميع من الفيروس المستجد.

وذكرت تقارير صحفية ان الخطوة التي اقدم عليها الكاف وان جاءت متأخرة نوعا ما , ازالت الكثير من الغموض حول مستقبل المنافسات في القارة خلال الفترة المقبلة لاسيما في ظل ايقاف النشاط في العديد من الاتحادات.

وكان رئيس الكاف أكد من خلال فيديو نشره الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي عبر تويتر، تأجيل جميع المسابقات , وقال أحمد أحمد في الفيديو: "العديد من الاتحادات في أفريقيا قررت إيقاف أنشطتها للحد من انتشار فيروس كورونا".

وتابع: "دور الاتحاد الأفريقي تطويري، ولكن لابد من منع انتشار هذا الفيروس، وبناء على ذلك قررنا تأجيل جميع المسابقات مثل تصفيات كأس الأمم وكأس الأمم للمحليين التي كان من المقرر إقامتها في الكاميرون خلال شهر إبريل المقبل".

وتقرر بشكل رسمي عدم الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية وتأجيل المسابقتين، خاصة وأن الاتحاد الأفريقي يجد صعوبة بسبب الوضع الراهن وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بأنه يدرك مدى احبارط الجماهير بسبب تأجيل الأحداث الرياضية داخل القارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لكنه في الوقت ذاته أكد أن سلامة الجميع هي الأولوية الأولى.

واضاف "لقد أصدرنا قرارًا بأن يعمل كافة عناصر الاتحاد الإفريقي من المنزل حتى نهاية شهر مارس."