برشلونة يسعى لزيادة الضغط على ريال مدريد

الجمعة 05/يناير/2018 - 01:52 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بعد أن أنهى برشلونة عام 2017 بانتصار ثمين على غريمه ريال مدريد 3 / صفر في مواجهة الكلاسيكو التي جمعت بينهما ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من الدوري الإسباني، يتطلع الفريق الكتالوني إلى مواصلة انطلاقته وإبقاء سجله خاليا من الهزائم مع استئناف منافسات الدوري في 2018.

وتنطلق منافسات المرحلة الثامنة عشرة غدا السبت، ولكن برشلونة يستضيف فريق ليفانتي مساء الأحد، بهدف تعزيز موقعه في الصدارة أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، بينما يحل غريمه ريال مدريد ضيفا على سيلتا فيجو في اليوم نفسه ويلتقي أتلتيكو نظيره خيتافي في افتتاح منافسات المرحلة غدا.

ويتصدر برشلونة جدول الدوري برصيد 45 نقطة ويليه أتلتيكو بفارق تسع نقاط وفالنسيا في المركز الثالث برصيد 34 نقطة وريال مدريد في المركز الرابع برصيد 31 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة.

وينتظر أن تشهد مباراة الأحد عودة النجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز وأندريس إنييستا إلى تشكيلة برشلونة بعد إراحتهم من المشاركة في المباراة التي انتهت بالتعادل مع سيلتا فيجو 1 / 1 مساء أمس الخميس ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 ببطولة كأس ملك أسبانيا.

كذلك من المتوقع عودة عثمان ديمبلي، إلى منافسات الدوري بعد أن غاب في أغلب الفترة الماضية من الموسم بسبب الإصابة.

وكان الفرنسي ديمبلي قد أصيب بتمزق في أوتار الساق خلال مشاركته في مباراة برشلونة أمام خيتافي في سبتمبر/أيلول، وقد عاد إلى قائمة الفريق للمرة الأولى خلال مباراة أمس أمام سيلتا فيجو.