قرار برلماني يهدد تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي

الأربعاء 18/مارس/2020 - 08:08 ص
كتب: مهاب ممدوح
الفار
الفار
طالب النائب توبي بيركنز عضو حزب العمال البريطاني بإلغاء تطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار" في الدوري الإنجليزي الممتاز، معتبرا أنها تفقد كرة القدم متعتها.

وأثارت التقنية جدلا واسعا بعد تطبيقها في البريميير ليج خلال الموسم الجاري لأول مرة، واعتبر البعض أن إنجلترا أضافت كثيرا من التعقيد للتقنية، ما أفقدها جزءا من سرعتها وحسمها.

انتقاد التقنية وصل إلى البرلمان البريطاني، بعدما طالب بيركنز في جلسة الثلاثاء بإلغاء تطبيق التقنية، أو العمل على إصلاحها واستخدامها بطريقة أفضل من الحالية.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن بيركنز قال أمام أعضاء البرلمان: "كرة القدم هي الرياضة الأكثر نجاحا والأغنى والأكثر مشاهدة بسبب بساطتها وسهولة الوصول إليها".

وأضاف: "تطبيق تقنية الفيديو سرق روح كرة القدم من المشجعين واللاعبين خصوصا في لحظات الاحتفال بالأهداف التي أصبحت مشوبة بالحذر الدائم".

وتابع: "لا توجد لحظة في أي لعبة أخرى مماثلة للحظة تسجيل الهدف في كرة القدم، لكننا بالتكنولوجيا الحديثة نلغي جمال هذه اللحظات بتعقيدات غريبة".

بيركنز دعا إلى إعادة النظر في التقنية مرة أخرى، حيث يرى أنه لو كان لا بد من تطبيقها فيمكن إجراء تصليحات عليها لتكون أكثر بساطة من شكلها الحالي، خصوصا في حالات التسلل التي أثارت الجدل هذا الموسم.