المنتخب الاوليمبي يعلن مصير معسكره المقبل

الأربعاء 18/مارس/2020 - 01:56 ص
كتب: محمد ناجي
المنتخب الوطني الاولمبي
المنتخب الوطني الاولمبي لكرة القدم
رغم حالة الغموض التي تسيطر على مصير البطولات الرياضية سواء المحلية أو العالمية بسبب فيروس كورونا، إلا أن شوقي غريب المدير الفنى للمنتخب الاوليمبي اتفق مع مسؤولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة على خوض وديتين في شهر يونيو المقبل أمام منتخبي البرازيل والأرجنتين.

واتفق اتحاد الكرة مع الشركة صاحبة عرض الوديتين على استمرار الاتفاق بإقامة المباراتين في يونيو المقبل، خلال التوقف الدولي وهو ما رحب به جميع الأطراف.

ومن جانبه كشف شوقي غريب، أن منتخبات إسبانيا وفرنسا وألمانيا، طلبوا مواجهة المنتخب الأوليمبي وديا قبل أولمبياد طوكيو 2020، والمقرر إقامتها في يوليو المقبل حتى الآن.

وقال إن منتخبات إسبانيا وفرنسا وألمانيا طلبوا مواجهة المنتخب الأولمبي في يونيو المقبل، في إطار الاستعدادات لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، موضحا أن مصير هذه الأمور سيتم تحديدها عقب وضوح معالم الفترة المقبلة، في ظل توقف النشاط الكروي بمعظم دول العالم بسبب تفشي فيروس "كورونا.

الجدير بالذكر أن المنتخب الأوليمبي كان سيواجه المنتخبين خلال شهر مارس الجاري بالإمارات أو مصر قبل أن يتم إلغاء المباراتين بالإمارات أولا بسبب انتشار فيروس كورونا، ثم رفض إقامتها بمصر بعد قرار الدولة بإيقاف النشاط الرياضي لمدة أسبوعين أيضًا.

وكان مسئولو اللجنة الخماسية على تنظيم معسكرات لعدة أيام للمنتخب الأول بقيادة حسام البدري ومعسكر للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب في حالة استمرار إيقاف النشاط المحلي لفترة طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا والتخوف من تواجد للفيروس في الملاعب المصرية وبالتالي سيتم السماح للجهازين الفني للمنتخب الأول والأولمبي بالتجمع لعدة أيام باللاعبين خاصة أن الأول يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون بينما يستعد المنتخب الأولمبي لأولمبياد طوكيو المقرر إقامتها حتي الآن فى 24 يوليو المقبل وسيتم تحديد الموعد النهائي عقب اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء.