بالأرقام.. فايلر vs جوزيه..من الأقرب لجماهير الأهلي؟

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 07:50 م
جوزيه وفايلر
جوزيه وفايلر
يقدم السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق الأول بالنادى الأهلى مستويات رائعة مع المارد الأحمر قبل أن تتوقف سلسلة انتصارات الدوري المصري الممتاز على يد سموحة.

وتعادل الاهلي مع سموحة بهدف لكل فريق على استاد القاهرة الدولى ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز المصرى.

وفشل فايلر في تحقيق الفوز السابع عشر على التوالى فى الدورى المصرى بالتعادل سموحة، بعد أن سجل 16 انتصارا، آخرها أمام الزمالك الذى لم يحضر مباراة القمة، وتم احتساب النتيجة لصالح الأحمر.


وفشل فايلر صاحب الـ46 عامًا في ضرب الرقم القياسى باسم الأسطورة البرتغالى مانويل جوزيه، حين حقق 17 انتصارًا متتاليًا موسم 2004-2005.
ومنذ قدوم فايلر لتدريب الأهلي مع بداية الموسم الحالي، حقق العديد من الأرقام الخاصة مع النادي، حيث يتصدر مسابقة الدوري بلا منازع بعد أن حقق العلامة الكاملة ماعدا مباراة تعادل فيها برصيد 49 نقطة، كما أن نجح في الثأر من صن دوانز الجنوب إفريقي عقب الإطاح به من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي رد اعتباره أمام صن داونز بعد أن فاز ذهابًا بهدفين دون رد، وتعادل إيابًا بهدف لكل فريق، ليقصى الفريق الجنوب إفريقى من البطولة بعد الهزيمة الثقيلة التى تلقاها المارد الأحمر أمامه فى الموسم الماضى بخماسية، ويصعد إلى نصف النهائي.

وخاض الأهلى تحت قيادة فايلر 30 مباراة، حقق الفوز فى 24 منها، وتعادل فى 5، وخسر مباراتين فقط على المستوى المحلى والإفريقى.

البداية مع مباريات الدوري، فقد قاد فايلر الأهلي في 17 مباراة فاز في 16 وتعادل في لقاء، والتقي مع الزمالك في السوبر المحلي مرتين، فاز مرة بنتيجة 3-2، وخسر الأخرى بركلات الترجيح، في حين قاد المارد الأحمر لدور الـ16 بكأس مصر.

بينما قاد فايلر الأهلي في 10 مباريات بدوري ابطال أفريقيا ، حقق الفوز فى 6 منها، وتعادل فى 3، وتلقى الهزيمة فى مباراة وحيدة.

ولكن يبقى جوزيه صاحب الشعبية الاكبر بالنسبة لجماهير الأهلي وفقا لما نجح في تحقيقه من بطولات سواء في الدوري وكاس مصر والسوبر المصري اضافة الى دوري ابطال افريقيا وكاس السوبر الافريقي لكن مع اعتبار عدد سنوات جوزيه في تدريب الاهلي حيث ان المقارنة ليست في محلها الى الان.