الاتحاد الأفريقي يوجه صدمة مزعجة للأهلي..ويزيد لقاء الوداد صعوبة

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 07:44 م
كتب: شادي يوسف
كاف
كاف
حالة من الغموض تحيط بمصير بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا، وقيام مصر والمغرب بتجميد النشاط الرياضي مؤقتا للبحث عن حلول للتعامل مع الفيروس المستجد.
وكشفت تقارير صحفية في الساعات الماضية عن غموض موقف دوري أبطال أفريقيا، كما تتردد أنباء بقوة بشأن اقامة مباراة الدور نصف النهائي بين الأهلي والوداد المغربي، والزمالك والرجاء المغربي من لقاء واحد على أرض محايدة.

وسوف يكون هذا القرار في حالة تطبيقه على عكس رغبة الأهلي وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-الاستفاده من اقامة المباراة الثانية في مصر

في حالة إقامة مواجهة الدور نصف النهائي من مباراة واحدة، لن يستفيد الأهلي من اقامة المباراة الثانية في دوري أبطال أفريقيا على أرضه.

-الأهلي لا يجيد اللعب بنفس المستوى خارج الأرض

لا يقدم النادي الأهلي، أفضل مستوياته في البطولة الأفريقية خارج الأرض، وستكون فكرة اقامة لقاء الدور نصف النهائي من مباراة واحدة في مصلحة الوداد بشكل كبير، حيث لم الأهلي يحقق انتصارات قوية خارج أرضه في السنوات الآخيرة خارج أرضه أفريقيا.

-الوداد يمتلك خبرة أفريقية كبيرة عكس الرجاء

يمتلك الوداد المغربي، خبرات كبيرة وقوية في البطولات الأفريقية وستكون مواجهته صعبة بشكل كبير على النادي الأهلي، خاصة أن الفريق المغربي يمتلك خبرات كبيرة في المواجهات الأفريقية خلال السنوات الآخيرة، في حين سيكون موقف الزمالك أسهل نسبياً أمام الرجاء المغربي، الذي لا يمتلك نفس خبرة وامكانيات الزمالك.