رئيس الزمالك يستفز الأهلي 10 مرات.. والصمت يسيطر على القلعة الحمراء

الإثنين 16/مارس/2020 - 03:31 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يسعى دائما مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لتوجيه انتقادات قوية مباشرة للأهلي، أو التلميح ضد الإدارة واللاعبين بعدد من التصريحات المثيرة، نستعرض أبرز تصريحات رئيس الزمالك في السنوات الآخيرة:
1-يبقى الزمالك بطل الدوري

تمكن النادي الأهلي من تحقيق لقب مسابقة الدوري الممتاز تحت قيادة حسام البدري، وفي لقاء الدور الثاني بين الأهلي والزمالك تمكن الأبيض تحت قيادة خالد جلال من تحقيق الفوز على الأهلي 2/1.

وأطلق رئيس الزمالك تصريح شهر وهو "الزمالك كسب متصدر الدوري يبقى الزمالك هو بطل الدوري".

2-رجع الساعات يا خطيب

استغل رئيس الزمالك فترة توتر العلاقة بين تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في فترة سابقة قبل الصلح بين الطرفين.

وأطلق رئيس الزمالك عدد من التصريحات في هذه الفترة مثل "رجع الساعات يا خطيب".

3-لو انطبقت السماء على الأرض ما هلعب الماتش

دائما يقوم رئيس الزمالك بوضع شروط بشأن بعض المباريات حتى يخوضها فريقه ويذهب إلى الملعب، ويأتي أشهر تصريحات رئيس الزمالك "لو انطبقت السماء على الأرض ما هنلعب".

وشهدت الفترة الماضية، ابتعاد الزمالك عن خوض عدد من المباريات مثل الانسحاب أمام مصر المقاصة، وأمام الأهلي في المواجهة الآخيرة بالدوري، أو التحفظ على فكرة خوض المباراة على ملعب ضد رغبة النادي.

4-قطر تهدد باعتقال اللاعبين

أطلق رئيس الزمالك عدد من التصريحات المثيرة قبل مواجهة الترجي التونسي في السوبر الأفريقي، حيث قال "هناك نية من جانب السلطات القطرية لاعتقال لاعبي الزمالك، وتهديدهم بالقتل".

ولكن على أرض الواقع لم يحدث ذلك وشهدت بعثة الزمالك استقبال رائع ومميز من جانب الجالية المصرية في قطر، وتمكن الفارس الأبيض من حصد لقب في غاية الأهمية.

5-الأهلي والسحر

وصف رئيس نادي الزمالك، البداية القوية للنادي الأهلي في الموسم الحالي تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، بقيام جهاز الكرة بالأهلي بالاستعانة بالسحر، قائلا " الأهلي في 7 مباريات لم يدخل مرماه سوى هدف واحد بسبب السحر، وفايلر خسر 18 مباراة قبل تدريب الأهلي، الراجل نفسه مذهول، ممدوح عباس وهاني العتال وسيد عبد الحفيظ هذا الثلاثي يصنعون سحرًا للزمالك.

6-الشبكة مقفولة
فسر نادي الزمالك سبب تراجع نتائج الزمالك خلال فترة الصربي ميتشو ببعض التصريحات المثيرة حيث قال " هناك سحر أسود، كل يوم نجد أشياء غريبة في الملعب،فرج عامر قال لي السحر في المباريات المحلية بـ 5 آلاف جنية والمباريات الإفريقية بـ 5 آلاف دولار، هذا كان في حضور إسماعيل يوسف وهاني زادة وأيمن حافظ، وذلك يجعل الشبكة مقفولة أمام اللاعبين.

7-أمك بتحبني

رد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على مهاجميه خلال الفترة الماضية وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالنادي اليوم في حضور مجلس الإدارة.

وقال منصور في المؤتمر الصحفي ردا على مهاجميه "مش مهم بيتكم كله يحبني.. كفاية أمك تكون بتحبني.. يبقي أنا فزت بحب أمك".
8-الصفقات
يقوم رئيس الزمالك دائما بالتشكيك في أي صفقة يتعاقد معها النادي الأهلي، وشهد ذلك بعد تعاقد الأهلي مع حسين الشحات وقام اللاعب بالرد في الملعب وهز شباك الأبيض، نفس الأمر حدث مع الجابوني ماليك إيفونا الذي فضل الانتقال للأهلي وتعرض لحملة تشكيك كبيرة ولكن سجل اللاعب هدف تاريخي في الزمالك، كما كان لدى رئيس الزمالك رغبة في ضم محمد مجدي أفشة، ولكن بعد انتقاله للأهلي تعرض اللاعب لهجوم عنيف ونفى الاهتمام بضمه.
9-انا كده استفدت ايه
تعتبر هذه الجملة من أشهر كلمات رئيس الزمالك وجاءت عقب هزيمة فريقه أمام مصر المقاصة في الدوري عام 2017، ووقتها لم يحتسب الحكم جهاد جريشة ضربة جزاء واضحة للزمالك بعد قيام أحمد سامي بابعاد الكرة باليد، ليخرج مرتضى منصور بتصريحات قوية قائلا "هاني أبو ريدة قالي انه سيقوم بإيقاف الحكم..انا كده استفدت إيه؟".
10-الأهلي أضحوكة مصر تحت الأمطار

خرج رئيس الزمالك بعدد من التصريحات المثيرة بعد امتناع الزمالك عن حضور لقاء القمة أمام الأهلي يوم 24 فبراير، قائلا "اتوبيس الأهلي وصل متأخر للملعب واضطر للسير عكس الاتجاه، وهدد حياة اللاعبين للخطر، الأهلي أصبح أضحوكة مصر واتحاد الكرة تركه يذهب لوحده للملعب والتدريب تحت الأمطار، وأقسم بالله هحبس الجنايني ومحمد فضل وسوف اعتزل المحاماه إذا لم أحبسكما، واللقاء سوف يعاد".