رانيا علواني.. السمكة الذهبية والعلاقة الشائكة مع جماهير الأهلي

الإثنين 16/مارس/2020 - 02:58 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بدأت السمكة الذهبية رانيا علواني عضوة مجلس إدارة النادي الأهلي، مشوارها في الرياضة المصرية عبر بواية السباحة وعمرها ست سنوات، وعرفت طريقها لحصد الميداليات والجوائز وعمرها عشر سنوات، وكان أبرز أنجازتها بعدما أصبحت أول سباحة مصرية وعربية وأفريقية تحصل علي ميداليتين ذهبيتين في السباحة على مدى تاريخ دورات البحر المتوسط منذ انطلاقها عام 1951 بالإضافة إلى فوزها بـ77 ميدالية على المستوى الدولي والإفريقي والعربي.

كما خطفت الدكتورة رانيا علواني، الأضواء بامتياز أيضًا مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومنذ نجحها في انتخابات الأهلي فأصبحت مثار حديث السوشيال ميديا على نحو مفاجئ، ما بين تعاطف أعقب استهزاء إعلامي بما تصنعه في حياتها العملية، ونقد لاذع تبع ردودها العنيفة على جمهور المارد الأحمر عبر «تويتر»، لتتحول من مجني عليها إلى جان سريعًا.

البداية،، استضاف الإعلامي تامر أمين، رانيا علواني في برنامج «آخر النهار»، وخلال الحلقة تناول جزئية تقسيم يومها ما بين عملها كطبيبة نساء وتوليد، وفي النادي، وكنائبة برلمانية، إضافةً إلى مهامها كأمٍ وزوجة في المنزل.

وأعربت «رانيا» آنذاك عن امتنانها لزوجها الذي ساعدها على الوصول لهذه المرحلة من الراقية ونجاحها في المجالات المختلفة التي خاضتها، وهو ما حاول «تامر» التقليل منه، موجهًا حديثه لشريك عمرها: «إحساسك إيه وإنت بتعمل شاي بلبن وبتذاكر للأولاد وهي قاعدة في التليفزيون وهتطلع على العيادة وبعدها مجلس النواب؟»، وهو ما ردت عليه: «شكلي هروّح عند أهلي النهاردة».

ودفع الجماهير عن رانيا علواني ضد تامر أمين برسائل دعم كبير وتقدير للدور الذي تقوم به.

ودخلت رانيا علوانى، فى نقاش ساخن من جماهير الكرة المصرية وبالأخص جماهير الفريق الأحمر، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

البداية جاءت من تغريدة كتبتها علوانى على الحساب الرسمى لها على "تويتر"، قائلة: "حد تانى واخد باله إن رياضتنا وأبطالنا السنة دى زى الفل فى كل اللعبات، إلا الكورة، هما دول اللى يستاهلوا بجد عاش أبطال مصر"، فى إشارة منها للإنجازات التى حققتها اللعبات الأخرى فى مختلف المسابقات على المستوى القارى والعالمى سواء مشاركات منتخب اليد فى كأس العالم، أو دورة الألعاب الافريقية المقامة بالمغرب التى حققت فيها مصر أرقاما ًقياسية وتصدرت البطولة بأكبر عدد من الميداليات.

ليرد أحد مشجعى النادى الأهلي، قائلاً :"لا احنا واخدين بالنا من الفشل المستمر فى الاختيار جوه النادى من يوم ما المجلس مسك، وكنتوا معشمنا أن النادى فى طريقه الصحيح للإصلاح، وإعادة مكانته، وفى الآخر طلعنا بنغرق أكتر ما كنّا".


لترد "علوانى" قائلة :"هو حضرتك ما اخدتش الدورى؟؟؟؟".

المشجع واصل هجومه على أداء مجلس إدارة الأهلى بحسب رأيه، قائلاً :"لا حضرتى طلعت بفضيحة من صنداونز وخسرت من بيراميدز فى الكأس ولو المقياس الدورى ما مجلس الاستاذ محمود طاهر كسبه يبقى وقفنا ضدهم ليه".

وعادت علواني لترد من جديد :"طيب تعالى مرن أنت يمكن تكون أنت الفرج"، وتواصل الجدال من الجانبين حتى الآن، إلى أن أوضحت علوانى في مداخلة تلفزيونية لها، أنها بتغريداتها كانت تقصد الاحتفال بنتائج الألعاب الرياضية، وأنها لم تقصد من تغريدتها التعليق على مدرب النادى الأهلى كما فهم الجماهير".