اقتراحا غريبا يمنح كريستال بالاس لقب الدوري الإنجليزي

الأحد 15/مارس/2020 - 07:37 م
كتب: ندى أحمد
كريستال بالاس
كريستال بالاس
تسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد أو كما يُطلق عليه كوفيد 19، خلال هذه الأيام، في تعليق تقريبا جميع الأنشطة الرياضية في العالم وهو ما جعل مستقبل بعض مسابقات كرة القدم في القارة العجوز أوروبا مجهولا خلال الموسم الجاري 2019-2020.

وفي حالة الدوري الإنجليزي الممتاز «بيريميرليج»، واحد من الخيارات التي يتم أخذها في الاعتبار في حالة إطالة فترة تعليق الدوري كثيرة، هو إنهاء الموسم بالتصنيف الحالي وإعطاء اللقب لفريق ليفربول المتصدر. وبالرغم من ذلك، هناك أشخاص آخرون يرون أنه يجب إلغاء الموسم الحالي دون بطل.

ولم تنته الآراء عند هذا الحد، حيث خرج اقتراح جديد للنور خلال الساعات الأخيرة الماضية، وهو ما طرحه رئيس نادي كريستال بالاس الإنجليزي، ستيف باريش.

ويرى ستيف باريش أنه يجب تحديد بطل المسابقة في حالة طال أمر تعليق الدوري الإنجليزي بسبب فيروس كورونا عن طريق المباريات الثلاث الأخيرة في المسابقة، وهو الأمر الذي على سبيل الدعابة ربما، يمنح فريقه لقب البيريميرليج هذا الموسم.

بالطبع، هذا الاقتراح ليس أكثر من كونه مزحة، على الرغم أن الكثير من مشجعي كريستال بالاس سيكونون أكثر سعادة، إذا تم بالفعل تحديد بطل الدوري الإنجليزي عبر آخر ثلاث مباريات، في خضم الأزمة الكارثية التي تعيشها البشرية في الوقت الحالي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، الذي قبض على الكثير من الأرواح في ظرف أيام معدودة.

جدير بالذكر أن فريق كريستال بالاس يحتل المركز الحادي عشر من بطولة الدوري الإنجليزي حيث يمتلك 39 نقطة حصدها خلال 29 مباراة وهو نفس رصيد النقاط التي بحوزة فريق بيرنلي صاحب المركز العاشر والمتفوق عليه بفارق الأهداف.

ويحتل فريق ليفربول المركز الأول في المسابقة برصيد 82 نقطة محلقا وحده بفارق 25 نقطة عن ملاحقه مانشستر سيتي، بطل النسخة الماضية.