بالفيديو.. محمد صلاح يحقق رقما قياسيا للأندية الإنجليزية أمام الفرنسية

الجمعة 05/يناير/2018 - 12:24 ص
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
عادلت الأندية الإنجليزية رقم الأندية الفرنسية في عدد مرات لاعبي فرقها بجائزة أفضل لاعب بقارة أفريقيا بعد فوز الدوري المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل بالقارة في 2017.

وتوج صلاح، 25 عامًا بالجائزة اليوم في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الغانية أكرا متفوقًا على زميله بليفربول السنغالي ساديو ماني ومهاجم بوروسيا دورتموند، الجابوني بيير إيمريك أوباميانج المتوج بالجائزة في 2015.

وبات صلاح بفوزه ثاني لاعب يحقق الجائزة بقميص ليفربول بعد السنغالي الحاج ديوف الذي توج بالجائزة في 2002.

ورفع فوز صلاح رصيد الأندية الإنجليزية المتوج لاعبيها بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا إلى 11 مرة وهو رقم سيُعادلون به رقم الأندية الفرنسية "أكثر الأندية توج لاعبيها بالجائزة" التي توجت باللقب 11 مرة أخرهم كان الحاج ديوف نفسه بقميص لانس في 2001.

وتوج الدولي الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي بالجائزة في 2016 بينما توج الإيفواري يايا توريه بالجائزة 4 مرات متتالية مع مانشستر سيتي "2011:2014" فيما توج مواطنه ديديه دروجبا مرتين مع تشيلسي، وفاز النيجيري نكونو كانو والتوجولي إيمانويل أديبايور مع أرسنال مرة واحدة. وكذلك الحاح ديوف مع ليفربول.

ولفرق فرنسا باع طويل مع الجائزة فأول لاعب توج بها في 1970 كان المالي ساليف كايتا لاعب سانت إتيان الفرنسي كما توج بأول جائزة قدمها الكاف في 1992 لاعب في فريق مارسيليا الفرنسي هو الغاني عبيدي بيليه.