ريال مدريد ينضم لحملة «ابق في منزلك» للتصدي لفيروس كورونا

الأحد 15/مارس/2020 - 05:07 م
كتب: ندى أحمد
ريال مدريد
ريال مدريد
انضم ريال مدريد إلى الحملة العالمية «ابق في منزلك»، التي ينتهجها العالم، في محاولة منهم للتصدي للوباء العالمي «فيروس كورونا»، وذلك بعدما وصل عدد المصابين به حول العالم إلى أكثر من 156 ألف حالة إيجابية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد الذي يتفشى حول العالم «وباء عالميًا»، رغم تأكيداتها بأنه لا يزال من الممكن السيطرة عليه، رغم أن عدد المصابين به تضاعف في الأسبوعين الأخيرين خارج الصين 13 مرة.

وتبلغ حجم الإصابات بالفيروس في إسبانيا فقط 6391 حالة، فيما توفي 196 شخصا، وتعافى من المرض 517 آخرين.

ونشر ريال مدريد فيديو له عبر موقعه الإلكتروني ينضم به لحملة «ابق في منزلك» بهدف دعوة المشجعين للبقاء في منازلهم خلال فترة الحجر الصحي التي أعلنتها الحكومة للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويظهر في الفيديو عدة لاعبين من فرق كرة القدم وكرة السلة مثل مارسيلو وفييرا وكريم بنزيما ورافائيل فاران يكررون عبارة «هذه المباراة في المنزل، إنها مسؤولية الجميع، أنا باق قي المنزل».

كما يتضمن الفيديو كلمة لقائد الفريق الأول لكرة القدم سرخيو راموس يقول فيها «كما كان يقول العزيز ألفريدو دي ستيفانو، لا يوجد لاعب جيد بمفرده، الآن يحدث نفس الأمر، كلنا فريق واحد، الأمر سهل للغاية.. ابق في المنزل، مسؤولية الجميع هي مسؤولية الفرد، أنا باق في المنزل».

توقف النشاط الرياضي الدولي بسبب انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد جاء في ظل الأزمة التي يعيشها ريال مدريد حيث فقد صدارة الدوري الإسباني لصالح فريق برشلونة، وأصبح وضعه معقدًا للعبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تجرع الهزيمة على ملعبه سانتياجو برنابيو أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بثنائية مقابل هدف في مباراة الذهاب.