بالفيديو..صلاح يحقق الثلاثية " جائزة الكاف و BBC وأفضل لاعب عربي " ويدخل التاريخ

الجمعة 05/يناير/2018 - 12:04 ص
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
توج نجم الكرة المصرية محمد صلاح بلقب أفضل لاعب بالقارة السمراء، بعد اعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم الكاف عن تتويج الفرعون المصرى بأفضل لاعب بالقارة السمراء لعام 2017 ، ليكون بذلك حقق إنجازا فريدا من نوعه ، ويدخل التاريخ من اوسع ابوبه بثلاث ألقاب ، حيث سبق لقب له الحصول على جائزتي هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"لأفضل لاعب أفريقي ، وأفضل لاعب عربي في الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، يأمل صلاح
وساهم صلاح بشكل كبير في قيادة منتخب "الفراعنة" ، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، والتأهل للمشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ 1990. وسجل صلاح هدفين في مباراة حاسمة ضمن التصفيات أمام الكونغو (2-1).
وتألق صلاح الموسم الماضي ، أيضا مع روما وساهم في قيادته إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري ، بتسجيله 15هدفا، وقاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في الجابون (خسر أمام الكاميرون) مطلع سنة2017.
وانتقل صلاح مطلع الموسم الحالي إلى ليفربول مقابل 39 مليون جنيه إسترليني، ما جعل منه أغلى لاعب عربي. ولدى استلامه جائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي الشهر الماضي، أكد صلاح "أريد أن أكون أفضل لاعب مصري في التاريخ. عندما جئت إلى ليفربول، كنت آمل أن أظهر قدراتي للجميع. سجلت الكثير من الأهداف مع روما وأنا سعيد جدا لنجاحي في ليفربول".