مفاجأة..دليل تهرب محترف منتخب مصر من الانضمام لمعسكر مارس

الأربعاء 11/مارس/2020 - 04:28 م
كتب: شادي يوسف
حسام البدري
حسام البدري
اكتفى حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، بضم 4 محترفين خلال معسكر منتخب مصر المقبل، استعدادًا لخوض مواجهتي توجو يومي 26 و29 مارس الجاري في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.
وتلوح في الأفق ملامح أزمة فنية في منتخب مصر، حيث هناك علامة استفهام بشأن استبعاد محمد النني لاعب وسط فريق بيشكتاش التركي في هذا التوقيت.

فرغم الانتقادات القوية التي تعرض لها محمد النني خلال مسيرته السابقة مع منتخب مصر، وعدم ظهوره بالمستوى الفني المنتظر، ولكن خروجه من الحسابات الفنية للجهاز الفني بقيادة حسام البدري في هذا التوقيت يعتبر أزمة لعدة أسباب على النحو التالي:

1-عدم وجود بديل في خط الوسط

لن يجد حسام البدري بديل في خط الوسط، للثنائي عمرو السولية لاعب وسط الأهلي، وطارق حامد لاعب وسط نادي الزمالك، وسيكون هناك مشكلة فنية كبيرة في حالة تعرض الثنائي لأي ظرف في مواجهتي توجو.

2-عمرو السولية

يواجه دائما اللاعب عمرو السولية لظروف معاكسة في الساعات الآخيرة، قبل انضمامه لمعسكرات منتخب مصر وذلك تكرر في أكثر من مناسبة في السنوات الماضية، ولذلك كان مطالب حسام البدري بالبحث عن بديل قوي في قائمة منتخب مصر

-توظيف السعيد لن يفيد

لا يجيد عبد الله السعيد التواجد في خط الوسط، ولكن سيكون دوره تحت رأس الحربة، حيث لن يقوم بالواجبات الدفاعية بالشكل المطلوب في حالة مشاركته على دائرة خط الوسط.

-بطولة الدوري..أكرم يفتقد لخبرة المنتخب الأول

لم تكشف بطولة الدوري الممتاز خلال الفترة الماضية، عن وجود لاعب وسط مميز، باستثناء أكرم توفيق الذي ظهر بشكل جيد في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما ويعتبر من العناصر الأساسية مع فريق الجونة، ولكن يفتقد توفيق خبرة التواجد في صفوف المنتخب الأول.

-أرقام النني مع بيشكتاش

هناك تطور في أرقام محمد النني مع بيشكتاش في المباريات الآخيرة، وبشكل عام شارك نجم منتخب مصر في 18 لقاء وتمكن من صناعة هدفين في مسابقة الدوري، كما شارك في الدوري الأوروبي في 6 مباريات، وفي كأس تركيا في 3 مباريات.

السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، هل طلب محمد النني عدم التواجد في صفوف منتخب مصر، وذلك على خلفية خروجه من حسابات حسام البدري في التشكيل الأساسي خلال مواجهتي كينيا وجزر القمر في ضربة البداية بالتصفيات، أم يكون هناك شرط من اللاعب وهو المشاركة بصفة أساسية مع الفراعنة رغم أن ذلك يتعارض مع حسام البدري