موعد تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي وسر خطاب مانشستر يونايتد

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 01:57 ص
كتب: محمد ناجي
ليفربول الإنجليزي
ليفربول الإنجليزي
لم يكن هناك حديث خلال الساعات الماضية في وسائل الاعلام الانجليزية عن حكاية التتويج التي قاربت من فصولها الأخيرة لفريق ليفربول بعد غياب سنوات طوال، فقد جاءت هزيمة منافسه مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد في الديربي الشهير، لتمنح الريدز قوة دفع اضافية تقرب المسافات تماما وقبل اسابيع من اسدال الستار على المسابقة.

اشارت صحيفة "ديلي ميل" في حديثها عن خسارة مانشستر سيتي من جاره اللدود يونايتد، الي أن ليفربول أصبح قريبًا من حسم اللقب حال فوزه على إيفرتون بملعبه "جوديسون بارك" في لقاء يوم الإثنين المقبل.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن ليفربول بعد خسارته من واتفورد في الجولة قبل الماضية تأجل تتويجه قبل أن يتلقى الفريق الأحمر هدية من يونايتد بعد خسارة السيتي ليصبح تتويج عملاق الريدز في 21 من مارس الجاري حال الفوز على إيفرتون وكريستال بالاس.

بينما قالت صحيفة "ميرور" إن ليفربول أصبح قريبًا من تحقيق المجد محليًا عبر تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عامًا عن خزائن في ظل خسارة منافسه مانشستر سيتي من غريمه يونايتد.

وأشارت إلى أن ليفربول يحتاج إلى ست نقاط فقط حال فوز مانشستر سيتي في مباراة آرسنال المقبلة والمقرر لها الأربعاء المقبل حيث سيواجه "الريدز" أولًا جاره اللدود إيفرتون ثم يستقبل كريستال بالاس في 21 مارس الجاري.

وأضافت الصحيفة أن فوز ليفربول على إيفرتون وكريستال بالاس سيجعل مباراته مع مان سيتي على ملعب "الاتحاد" شرفية في الخامس من إبريل المقبل ضمن قمة الأسبوع 32 من الدوري.

كما سلطت صحيفة "ليفربول إيكو" الضوء على خسارة مانشستر سيتي من يونايتد (2-0)، قائلة إن تتويج فريق مدينة ميرسيسايد أصبح قريبًا، وأضافت أن ليفربول بحاجة إلى ست نقاط حال فوز السيتي في جميع مبارياته المقبلة، أما في حال خسارة "المان سسيتي " أمام آرسنال أو بيرنلي سيكون على ليفربول بحاجة للفوز في مباراته المقبلة وتحديدًا أمام إيفرتون لتحقيق اللقب.

"متى يتوج ليفربول بالدوري؟"

وكشفت صحيفة "ديلي ستار" أن ليفربول بعدما كان عليه الفوز بتسع نقاط أي ثلاث مباريات أصبح يحتاج إلى ست نقاط للتتويج باللقب الغائب عن خزائنه لثلاثة عقود، وانه إذا فاز على إيفرتون مساء الإثنين المقبل وتحديدًا في 16 مارس المقبل بجانب مبارته أمام كريستال بالاس في 21 من نفس الشهر سيكون ضمن الفوز باللقب.

وأضافت خسارة السيتي أي نقاك جديدة سيهدي ليفربول اللقب خاصة أن بطل الدوري في آخر نسختين سيواجه كل من آرسنال ليلة الأربعاء المقبل ثم بيرنلي يوم السبت المقبل.

في نفس الوقت فاان لفرصة التي منحها مان يونايتد لليفربول، ستجعل الأخير يكسر الرقم القياسي للتتويج المبكر والمسجل باسم الشياطين الحمر، فقد سبق له تحت قيادة أليكس فيرجسون التتويج بالدوري الإنجليزي يوم 21 أبريل 2001، خلال موسم 2000-2001، عندما تعادل حينها مع مانشستر سيتي بهدف لكل فريق، وهو الرقم القياسي المسجل كأسرع تتويج لنادِ بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من احتساب التتويج المبكر في إنجلترا بعدد جولات البطولة المتبقية وليس بتاريخ التتويج الميلادي، فإن فوز يونايتد بالبريميرليج عام 2001 كان قبل انتهاء البطولة بخمس جولات.

وأصبح ليفربول على موعد مع كسر رقم يونايتد وتسجيل رقم "التتويج المبكر" باسمه قبل سبع جولات من انتهاء المسابقة، سواء كان احتسابه بعدد الجولات المتبقية، أو بالتاريخ الميلادي، إذ لم يسبق لأي ناد التتويج بالبطولة خلال شهر مارس.